أبرز الأخبارأخبار العالم

توجيه اتهامات جنائية بحق الرئيس الأمريكي السابق وترامب يرد: اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات #عاجل

واشنطن – وكالات

وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات جنائية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تتعلق بقضية أخلاقية، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية وهو يخوض محاولة أخرى للوصول إلى الرئاسة.

وفي رد فعل من جانبه أكد ترامب في بيان أنه “بريء تماما”، وقال “هذا اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”.

والتهم ليست معروفة تحديدا بعد، ومن المرجح أن يكشف قاض عنها في الأيام المقبلة، وعندها سيتعين على ترامب السفر إلى مانهاتن لأخذ بصماته ضمن إجراءات أخرى.

كما يواجه ترامب أيضا تحقيقين جنائيين، الأول بقيادة فاني ويليس، المدعية العامة الديمقراطية في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، ويتعلق بما إذا كان قد حاول بشكل غير قانوني قلب هزيمته في انتخابات 2020 في تلك الولاية.

كما يحقق المستشار القانوني الخاص جاك سميث بشكل منفصل في طريقة تعامل ترامب مع وثائق حكومية سرية بعدما ترك منصبه ومحاولاته لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

وتولى ترامب الرئاسة من عام 2017 إلى عام 2021. وتعرض للمساءلة في مجلس النواب مرتين، الأولى في عام 2019 بسبب سلوك متعلق بأوكرانيا، والثانية في عام 2021 بسبب هجوم أنصاره على مبنى الكونجرس، وبرأه مجلس الشيوخ في المرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى