الصحة

الصحة تدشن برنامج تدريبي لتدريب الممرضين بالتعاون مع مستشفيات فرنسية

التقى وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية الأستاذ عبدالرحمن العيبان، ومدير عام الشؤون الأكاديمية والتدريب بالوزارة الأستاذ أحمد الفهيد مطلع الاسبوع في ديوان الوزارة بالرياض بالنائبة الفرنسية أميليا لاكرافي، رفقة السفير الفرنسي لدى المملكة السيد لودوفيك بوي في اجتماع تحضيري يسبق تدشين برنامج التدريب التمريضي بالتعاون مع مستشفيات فرنسية

البرنامج والذي يهدف لتعزيز التعاون بين فرنسا والمملكة في مجال الرعاية التمريضية المتخصصة، مولته شركة سانوفي الدوائية وشاركت في تنظيمه شركة جلوبال هيلث أكسيس.

السفير الفرنسي أكد خلال الاجتماع، أن المملكة وفرنسا تحظيان بعلاقات ثنائية ممتازة تغطي عدة قطاعات استراتيجية، لاسيما قطاع الصحة. مشيراً إلى الاتفاقيات العديدة التي نم توقيعها بين الطرفين بهدف تطوير القطاع الصحي. ومعرباً في ذات السياق عن رغبة بلاده في تأسيس كلية تمريض فرنسية – سعودية مشتركة.

البرنامج الذي يستمر لمدة يومين ابتداء من الإثنين 15 مايو، يضم ثلاث جلسات يقدمها فريق من ستة أطباء وأخصائي تمريض من مستشفيات جامعتي نيس ورين. وسوف يتم تخصيص اليوم الأول من البرنامج لمناقشة مستجدات رعاية المرضى الذين يعانون من الربو الحاد، فيما يناقش اليوم الثاني آليات التعامل مع أمراض الدم لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى