المحلية

أول رائدة فضاء سعودية توجه رسالة للمملكة من الفضاء

بعد 16 ساعة تقريبًا من الإطلاق، نجحت مركبة دراجون 2 في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وانضم طاقم مهمة أكسيوم 2 (Ax-2) الذين منهم اول رائد فضاء سعودية ريانة برناوي ورائد الفضاء السعودي علي القرني إلى رواد الفضاء في المحطة الدولية.

ووجه كل من ريانة والقرني رسالة بعد وصولهما إلى محطة الفضاء الدولية، في رحلة مدتها أسبوع لإجراء بعض التجارب العلمية، وفقاً لموقع aitnews. وقالت ريانة برناوي، في مقطع فيديو نشرته الهيئة السعودية للفضاء: “تحية طيبة من الفضاء الخارجي، نحن الآن نعيش حلمًا ما كنا نتخيل أن يصير حقيقة، بدعم من الحكومة، قيادتنا، أسرنا، من الجميع، الرحلة لا تمثلني أنا لوحدي، لكنها تمثل كل الوطن العربي، تمثل كل السعوديين”.

وأضافت: “الحمد لله أن جاءتنا الفرصة لأن نصل إلى محطة الفضاء الدولية، لكن لدينا طموحات أكبر وأكبر، منها المريخ، لازم نسكتشف الفضاء، هذه فرصتنا”. وأشارت ريانة إلى أن الفضاء يجمع جميع الجنسيات، الحمد لله لأن نصل لهذه المرحلة، لافتة أنها تلقت وزميلها علي القرني تدريبًا كثيفًا دام 10 شهور. كما وجه رائد الفضاء علي القرني كلمة إلى المملكة العربية السعودية والعالم باللغتين العربية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى