الثقافية

محافظ الأحساء يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين أرامكو وفتاة الأحساء و حرفة

بهدف تحقيق نماء المجتمع وتمكين أفراده

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمقر المحافظة أمس توقيع مذكرة تفاهم بين “أرامكو السعودية” و”جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية” و”جمعية حرفة التعاونية” لتنفيذ مبادرة دعم الحرفيين لإنشاء مصنع حرفي لصناعة البشوت “البشت الحساوي” بمحافظة الأحساء، وذلك لتأهيل 100 شاب وفتاة على مهارات تصنيع البشوت يدوياً وصناعياً، والذي سيؤسس نقلة نوعية في إنتاج البشوت ومنافذ بيعها وتسويقها.
وتجول سموّه في معرض البشت الحساوي الذي أقيم في فندق الإنتركونتنتال، مستمعاً لشرح عن طريقة تصنيعه يدوياً وصناعياً.
ومثّل جمعية حرفة التعاونية في توقيع المذكرة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية، ومن شركة “أرامكو” نائب الرئيس للشؤون العامة بالوكالة خالد الزامل بحضور النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في “أرامكو السعودية” نبيل بن عبدالله الجامع، وعن جمعية “فتاة الأحساء التنموية الخيرية” رئيسة مجلس إدارتها لطيفة العفالق .
وأفادت الأميرة نورة بنت محمد ، أن مصنع الحرفيين للبشوت مشروع ينسج على أرض الواقع نموذجاً حياً لتعاون الجهات بمختلف قطاعاتها من أجل تحقيق نماء المجتمع وتمكين أفراده .
من جهتها قالت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء: “إن هذه الاتفاقيات ستبني نفسها بقوة وإرادة من سيعمل بداخلها من نساء طموحات ورجال ذو همه وإصرار، وستكون لهم بصمة في المجتمع، معربةً عن شكرها لسمو محافظ الأحساء على اهتمامه وحرصه بنجاح مثل هذه المبادرات.
من جهته، بين الجامع، أن المشروع يستهدف المحافظة على الزي السعودي الذي يمثّل أحد الموروثات الثقافية والاجتماعية الذي تحرص أرامكو السعودية على دعمه ورعايته، ضمن مشاريع الشركة، ومبادراتها الرامية إلى الاستثمار في مقومات الأحساء، وما تزخر به من موارد طبيعية، وكفاءات وطنية، وموقع إستراتيجي، ومخزونات هائلة من الزيت والغاز، وقطاع زراعي غني بثرواته الوفيرة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تتوافق وغيرها من المبادرات والمشاريع التي تدعمها أرامكو السعودية في الأحساء، مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتمكين المجتمع بجميع فئاته، ودعم وتأهيل وتدريب أفراده على ممارسة الأنشطة التي تضمن لهم مساعدة عوائلهم، وكسب العيش، مما يسهم في بناء اقتصاد متنوع، بسواعد أبناء وبنات هذا الوطن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى