الرياضية

نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024

حامل اللقب المنتخب السعودي في المجموعة العاشرة

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، عن مواجهات مثيرة، وذلك عقب الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، حيث ستكون هذه النسخة السادسة في تاريخ البطولة، وتقام التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 أيلول/سبتمبر القادم.
وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات،  في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات.
وأوقعت القرعة منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب كمبوديا ولبنان ومنغوليا، في حين جاء منتخب أوزبكستان وصيف حامل اللقب في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ الصين وأفغانستان.
وجمعت المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا هي الأردن المضيف وسوريا وعمان إلى جانب بروناي، في حين تجمع المجموعة الرابعة منتخبين من منطقة الغرب وهما البحرين وفلسطين بمواجهة اليابان وباكستان، وتضم المجموعة المجموعة السادسة منتخبي العراق والكويت من منطقة الغرب إلى جانب تيمور الشرقية وماكاو.
وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، وبحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.
وتشهد النهائيات مشاركة 16 منتخباً، حيث تجري المنافسات خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.
وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل.
ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات سوف تعتبر على أنها ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة.
وتستضيف مباريات التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، حيث تم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.
وكانت منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر حزيران/يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقاماً قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية.
 
قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر
– المجموعة الأولى: الأردن (المضيف)، سوريا، عمان، بروناي.
– المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية (المضيف)، ميانمار، قرغيزستان، قطر.
– المجموعة الثالثة: فيتنام (المضيف)، سنغافورة، اليمن، غوام.
– المجموعة الرابعة: اليابان، البحرين (المضيف)، فلسطين، باكستان.
– المجموعة الخامسة: أوزبكستان (المضيف)، إيران، هونغ كونغ الصين، أفغانستان.
– المجموعة السادسة: العراق، الكويت (المضيف)، تيمور الشرقية، ماكاو.
– المجموعة السابعة: الإمارات، الهند، المالديف، الصين (المضيف).
– المجموعة الثامنة: تايلاند (المضيف)، ماليزيا، بنغلادش، الفلبين.
– المجموعة التاسعة: أستراليا، طاجيكستان (المضيف)، لاوس، كوريا الشمالية.
– المجموعة العاشرة: السعودية (المضيف)، كمبوديا، لبنان، منغوليا.
– المجموعة الحادية عشر: تركمانستان، إندونيسيا (المضيف)، الصين تايبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى