الحرمين الشريفين

ضيوف الرحمن يشيدون بـ ” الرواق السعودي ” بالمسجد الحرام

مكة المكرمةأشاد ضيوف الرحمن في رحاب المسجد الحرام بعد تدشين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ( الرواق السعودي ) إثر مواقفة خادم الحرمين الشريفين على تسميته وتدشينه لخدمة ضيوف الرحمن ورفع الطاقة الاستيعابية للبيت العتيق.

وبين ضيف الرحمن من جمهورية السودان الشقيقة الدكتور محمد كسبة قائلا: إن ما شهده المسجد الحرام من تطور في العمارة الإسلامية، والتوسعات العملاقة ، هي أكبر وأضخم التوسعات التي جاءت في الإسلام على مدار التاريخ ، وأضاف أن الدور الريادي في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما يستحق أن يسجل في التاريخ ، موضحا أن ( الرواق السعودي ) أسهم في استيعاب الأعداد المليونية من ضيوف الرحمن ويضمن أداء قاصدي المسجد الحرام عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وعبر المعتمر من دولة الهند الصديقة فيصل أبو فياض أن ( الرواق السعودي ) يزخر بفن العمارة الإسلامية الحديثة والمدعمة بالرخام الطبيعي والزخرفة الهندسية والمعمارية والإضاءات المتوهجة التي وضعت عمق التراث الإسلامي في رحاب المسجد الحرام .

وأشار المعتمر من الجنسية المصرية سعيد أحمد إلى أن ( الرواق السعودي ) يوفر جميع الخدمات من ماء زمزم المبارك وعدد من المشربيات المنتشرة على طول الرواق ، كما لفت بأن وجود المصليات الموزعة على جنبات الرواق يسهل على المصلين أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة داعيا لولاة الأمر -رعاهم الله- بجزيل العطايا و وافر النعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى