الحج والعمرةالمحلية

“طريق مكة” تبدأ تسهيل خدمات ضيوف الرحمن من 7 دول

تسعى المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، ضمن تنفيذ رؤية 2030، وهو ما دفعها لإطلاق مبادرة “طريق مكة” التي تنطلق للعام الخامس على التوالي، في 7 دول عربية وإسلامية وهي: المملكة المغربية، إندونيسيا، ماليزيا، بنجلاديش، باكستان، تركيا، وساحل العاج (كوت ديفوار)، حيث تهدف المبادرة للارتقاء بخدمات الحجاج، وتسهيل وصولهم.

كما تهدف المبادرة التي تنظمها وزارة الداخلية، إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة، بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وصول أولى رحلات المستفيدين من إندونيسيا
وخلال الساعات الماضية، وصلت أولى رحلات المستفيدين من المبادرة، من جمهورية إندونيسيا، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا، وكان في استقبالهم سفير جمهورية إندونيسيا في المملكة الدكتور عبدالعزيز أحمد، ورئيس لجنة تنظيم الحج الدكتور سبحان خالق، وقنصل شؤون الحج والعمرة الدكتور نصر الله جسام.

أولى رحلات “طريق مكة” تصل من باكستان إلى المدينة
كما وصلت أولى رحلات المستفيدين من المبادرة، من جمهورية باكستان الإسلامية، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، بمنطقة المدينة المنورة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار إسلام آباد الدولي.

جهود مكثفة من فريق العمل لخدمة ضيوف الرحمن
ويبذل فريق عمل وزارة الداخلية ممثلة بالجوازات السعودية، والجهات المنفذة لمبادرة طريق مكة قصارى جهدهم، لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في مطارات بلدان المغادرة بالدول المستفيدة من المبادرة.

 

https://twitter.com/MakkahRoute/status/1659973827827212293?s=20

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com