أخبار العالم

نبييل شعث (140) دول وعدت بمنح صوتها في اجتماع الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين

رام الله 06 شوال 1432هـ

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث اليوم :إن 140 دولة وعدت بمنح صوتها في اجتماع الأمم المتحدة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، بالاعتراف بدولة فلسطين .

و أكد شعث في مؤتمر صحفي له أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع مع أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح في مدينة رام الله ، قبل أن يتوجه الجانب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لمطالبة العالم بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون ستزور المنطقة في الأيام القليلة المقبلة من أجل وضع القيادة الفلسطينية في صورة موقف الاتحاد الأوروبي من التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة ، لكنه في ذات الوقت لم يخفِ تخوف القيادة الفلسطينية من التصويت " بالفيتو " ضد مطلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

وأوضح شعث أن إسرائيل أدركت أن الحراك الفلسطيني يسير بشكل إيجابي وبشكل متصاعد وأنه بات من الصعب عليها الوقوف في وجهه .. مشيرا إلى أن القيادة مصممة على الذهاب إلى الأمم المتحدة، ولن ترضخ لأي ضغوط قد تطالبها بغير ذلك، لأن شعبنا مصر على نيل الحرية والاستقلال.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية ستعود بعد انتهاء اجتماعات الأمم المتحدة إلى الوطن من أجل الانتهاء من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com