المحلية

710 آلاف متقاعد ومتقاعدة في المملكة حتى نهاية العام الماضي

(مكة) – متابعة

شهدت المؤسسة العامة للتقاعد، ارتفاعا تراكميا خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة، إذ بلغ إجمالي عدد المتقاعدين أكثر من 710 آلاف متقاعد ومتقاعدة .

وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد في تقرير لها ارتفاع أعداد المتقاعدين في السعودية إلى أكثر من 710.6 في عام 2015م، لتسجل ارتفاعا عن إحصائية 2014، التي بلغت نحو 662.7 ألف متقاعد، بزيادة قدرها 47.9 ألف شخص.

وبلغ عدد الرجال المتقاعدين خلال العام الماضي نحو 645 ألفا، فيما بلغت أعداد المتقاعدات 65.672 امرأة في الفترة نفسها، بينما وصلت أعداد المتقاعدين خلال 2013 إلى أكثر 610.7 ألف.

وأكدت المؤسسة ارتفاع المبالغ المصروفة للمتقاعدين والمتقاعدات خلال العام الماضي 2015 أكثر (4.7) مليار ريال كمعاشات شهريه، مقارنة بالمبالغ المصروفة لهم خلال عام 2014.

إلى ذلك استحدثت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة جديدة عبر بوابتها الإلكترونية باسم (صوت المتقاعد) لإيصال شكاوى، وملاحظات، ومقترحات، المتقاعدين إلى صناع القرار من المسؤولين في (التقاعد)، وأرجعت المؤسسة ذلك إلى حرصها على مد جسور التواصل مع المتقاعدين، ووصفتها بالمنبر الحي يستقبل منسوبيها من خلاله استفسارات ومقترحات وشكاوى المتقاعدين، لمنحها أقصى درجات الأهمية.

وتهدف الاستراتيجية الرئيسة للمؤسسة العامة للتقاعد إلى بناء مؤسسة رائدة ذات جودة عالية تتميز بخدمة المستفيدين والمشتركين، وتنمية الموارد البشرية والمالية، بناء قاعدة معلومات مكتملة ذات جودة عالية والتحول إلى التعاملات الالكترونية، وتطوير الهيكل التنظيمي والأنظمة والإجراءات واللوائح والسياسات واستخدام التقنية، استكمال إنشاء مقار وفروع ومكاتب المؤسسة.

وتتمثل رؤية (التقاعد) في بناء مؤسسة متفردة في أدائها متميزة في عطائها ذات قدرة مالية مستدامة بما يحقق ويعزز مبدأ الحماية والتكافل الاجتماعي، متخذة رسالة التميز في تقديم الحماية الاجتماعية وتفعيل مبدأ التكافل لتأمين حياة كريمة لجميع المتقاعدين والمستفيدين والمشتركين من خلال نظام تقاعدي شامل التغطية والتوظيف الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية والتعاون مع كل الجهات الأخرى.

واتخذت (التقاعد) قيما استراتيجية يلتزم بها منسوبوها وتتمثل في في التركيز على متلقي الخدمة، المرونة، الجودة، التميز، التعاون.

وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد على جميع المتقاعدين تحديث بياناتهم وأرقام الاتصال لأهمية التواصل معهم، حيث وفرت المؤسسة عديدا من الوسائل لتحديث البيانات من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف المجاني أو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ويمكن الاستفادة أيضا من خدمات التطبيق في الأجهزة الذكية ، وفقاً لـِ”الإقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com