المحلية

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن حملة " أنت شريكي " لإبراز دور الرجل لمكافحة سرطان الثدي

جدة 21 ذو القعدة 1432 هـ

دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عدنان المزروع اليوم حملة " أنت شريكي " بحضور مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداوود وذلك بمركز الأميرة الجوهرة للتميز في الأمراض الوراثية بالجامعة.

وأوضح عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور محمود بن شاهين الأحول أن الحملة تهدف إلى إبراز دور الرجل وتعاونه مع المرأة للمساعدة في التقليل من انتشار سرطان الثدي الذي يعد من أكثر السرطانات المنتشرة حول العالم.

وبين أن سرطان الثدي يعد من أكثر السرطانات انتشارا في الدول النامية وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص وتزيد نسبة الوفيات من هذا المرض في الدول النامية أكثر من الدول المتقدمة .
ولفت الانتباه إلى أن اكتشاف المرض في مراحله الأولى يساعد على تقليص الإصابة به كما يساعد على علاجه بسرعة اكبر وتكلفة أقل وذلك عن طريق المراكز المخصصة لهذا المرض .

وأوضحت عضو هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة الدكتورة سامية العمودي أن الرجل له دور كبير في قضية سرطان الثدي ابتدأ من صانعي القرار وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي قام بدعم مثل هذه الحملات وحث على إقامتها لترتقي بفكر ووعي المجتمع للتعرف على سرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج منه .

وأكدت أن العائلة لها دور مهم في سرعة العلاج لدى المرضى وذلك بالتأهيل النفسي والوقوف بجانب المريض في مرحلة علاجه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكراً جزيلاً لمحرر الخبر وجزاكم الله خيراً لكني أريد أن أصحح هذا الخبر بأن المركز الذي أقام حملة أنت شريكي هو مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي وهو نفس المكان الذي عقد به اجتماع حفل التدشين … وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com