المحلية

درع التميز (لجناحي التغذية) بمستشفى الولادة والنور

صحيفة مكة الإلكترونية – مكة المكرمة

تحت شعار ( نظرة مستقبلية للسلامة والصحة المهنية ) وبمشاركة أكثر من خمسة عشر جهة حكومية وخدمية ,اختتمت فعاليات معرض أسبوع الخدمات المساندة الخامس بمستشفى النور التخصصي والذي استمر لمدة أسبوع ابتدءاً من 18/11/1432هـ حتى22 / 11/1432هـ. حيث أعلنت في حفل الافتتاح رئيسة لجنة التحكيم الأستاذة زكية حبش تقاسم قسم التغذية بكلا من مستشفى النساء والولادة والأطفال ومستشفى النور التخصصي درع التميز مناصفة. وقد اهدى الدكتور حسين غنام نائب المدير العام والمساعد للطب العلاجي بالشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة درع تميز أخر للكلية التقنية تكريما لمشاركتها في المعرض للسنة الثانية على التوالي ولإعجابه بمعرضها.

وتهدف فعاليات الأسبوع إلى التعريف بدور الخدمات المساندة بالمستشفيات, والتدريب والتعليم المستمر للارتقاء بمستوى العاملين بالقطاع الصحي من خلال المحاضرات وورش العمل التي تعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ومفاهيم أمن وسلامة المنشآت الصحية.

تجدر الإشارة إلى مشاركة مستشفى أمراض النساء والولادة والأطفال بدعم وتوجيه من مديرها سعادة الدكتور وليد بن راشد العمرى ممثلة بقسم الغذاء والتغذية العلاجية وذلك من خلال نشر ثقافة التوعية الصحية و تقديم المحاضرات وعرض المعلومات بصورة مبسطه ومعززة بوسائل التثقيف المقروءة والمسموعة والمرئية حيث قدمت أخصائيات التغذية الهام السهلي , حنان معوض عرضا مبسطا عن أهميه و طريقة غسيل وتعقيم الأيدي, وترجمة الرموز الموجودة على البلاستيك وحافظات الطعام وأهميه معرفة معانيها حرصا على سلامة الغذاء, كما أشارت أخصائيه التغذية ونائبه رئيسه القسم رانيه لبان إلى خطر التسمم ببكتريا السالمونيلا التي تتكاثر في الحيوانات المنزلية والدواجن والبيض والتي قد تنتقل إلى الإنسان وأعراض المرض وطرق الوقاية منه, شارك في إنجاح المعرض الأخصائيات رحاب العوض, ريم القرشى, رولا إكرام, علياء حناوى, نهله حريرى , جميله برقاوى , فايزه عمر .

كما أشادت رئيسه قسم التغذية بمستشفى أمراض النساء والولادة والأطفال الأستاذة أميره محمد فلمبان بمجهودات منسوباتها في المساهمة في إنجاح المعرض وحصول القسم على المركز الأول و درع التميز للسنة الثالثة على التوالي , وأهدت درع التميز للفريق العمل تقديرا لروح التعاون التي ساهمت في إخراج العمل بالصورة التي حازت على إعجاب لجنة التحكيم.

[ALIGN=CENTER][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/4ea5f6fb5066e.jpg[/IMG][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com