المحلية

عشرة أكواب قهوة

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]عشرة أكواب قهوة !![/COLOR] [COLOR=blue]د/ تهاني سعيد الحضرمي [/COLOR][/ALIGN]

في كل يوم نتأمل فيه محتوى الرسائل التي يبعث بها الآخرون مما راق لهم نقرأ بين الأسطر حكمة غائبة أو فكرة حائرة نقف عند بعضها بشيء من الإعجاب !! ليس لأنها عجيبة بحد ذاتها بل لأن أبعادها أعمق من أن تكون مجرد رسالة وصلت بالخطأ إلى صندوق الوارد الخاص بنا فالتعبير عما يجول في النفس وما يضج من مشاعر داخل الذات تجسده الحقيقة بالهمسة الصادقة أو ربما بالكلمة العابرة أو حتى بالنظرة الثاقبة التي تميز صاحبها عندما يصبح الصمت أبلغ بكثير من الكلام !!

فقد وصلتني عبر البريد الإلكتروني رسالة من صديقة تقول أنها أخطأت في العنوان فهي أرادت إرسالها إلى صديقة أخرى نسيت في زحمة حياتها العملية والاجتماعية أشخاص يفرحون لفرحها ويتمنون لها التوفيق والنجاح على الدوام !!

تتضمن الرسالة عشرة أكواب قهوة يرتبط مذاقها و نكهاتها بأصناف من البشر في صفاتهم وتصرفاتهم !! كوب القهوة الأول .. تراه فلا يعجبك وما إن تتذوقها لا تتمنى انتهائها مثل شخص رأيته لم تعجبك هيئته ولكن ما أن تحادثه حتى تتمنى عدم مضي دقائق اللقاء .

كوب القهوة الثاني .. يجذبك شكله و تفكر بأنك ترتشفه برقة و لكن ما أن تتذوقه حتى تشعر بمرارة طعمه مثل الشخص الذي تعجبك هيئته وبمجرد ما تتحدث معه تكتشف أنه صغير العقل قليل الاحترام فتسارع لمغادره هذا المكان ..

كوب القهوة الثالث .. الـذي أحب صاحبـه أن يرتش قهوتـه مـن حين إلـى حين حتى مثل الشخص الذي لا تطيق فراقه وتلازمه ولا ترغب في أن يغيب عنك ..

كوب القهوة الرابع .. لا تستطيع أن تتذوق منه شيئاً فقط تعجبك الرائحة وتستمتع بالنكهة عن بعد مثل الشخص الذي نحبه ولا نستطيع التقرب منه ونرى الغير يتودد إليه فهو يملئ الوجود جمالاً حتى وإن لم تقترب منه ..

كوب القهوة الخامس .. له أسماء عدة واختلاف في النكهات و حتى الناس يختلفون في تذوقهم له لأن الأشخاص دائماً يكون لهم عنوان و مظهر ولكن تختلف أذواقنا في انتقاء من نوده ونتقرب إليه ، أما كوب القهوة السادس ترتشفه وقت البرد حتى تشعر بالدفء مثل الشخص الذي يقترب منا بالحب والانتماء والألفة و تستمتع بكل لحظاتك معه ، كوب القهوة السابع ..نراه جميلا من الخارج وداخله فارغ مثل الشخص الذي يحب أن يظهر بأنه كل شيء وهو بداخله لا ترى سواء الهواء والمساحات الجوفاء .

كوب القهوة الثامن ..لا تستطيع ارتشافه إلا بوجود قطع من الحلوى ليضيع مذاق مرارته مثل الشخص الذي تكون مجبر على مجالسته ولكن لا تستطيع فعل ذلك وحدك لتجالس معه من تجد أنه يساعدك على احتمال الجلوس برفقه هذا الشخص ..

كوب القهوة التاسع .. وهو ساخن لذلك يجب عليك أن تتجرع قطراته بحذر شديد حتى لا تحرق لسانك مثل الشخص الذي لا يهتم بأسلوبه في الحديث فلابد أن تكون حذرا في التعامل معه ..ك
وب القهوة العاشر .. يتعبك وأنت تحاول أن تضيف إليه لمسات رائعة ولكن تجده بالنهاية سيئ المذاق مثل شخص تعامله بكرم أخل ينظر إليك ولكن لا يعبر عن شكره وامتنانه بل وأنه من الممكن أن يجرحك بتصرف سخيف يصدر منه ..

[COLOR=blue]قطرة :[/COLOR] [COLOR=crimson]عشرة أكواب من القهوة كفيلة بأن تجعلنا نُصاب بالأرق ![/COLOR]

العنوان البريدي : مكة المكرمة
ص. ب 30274
الرمز البريدي : 21955
البريد الالكتروني [email]tsfhsa@yahoo.com[/email]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الفلسفة الرائعة تجعلنا نتأكد بأن الكاتبة رائعة وافكارها رائعة ابدع نحن في اتنظارك دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com