المحلية

وزير الحج يستقبل أعضاء لجنة الحج والعمرة بمجلس الغرف السعودية

صحيفة مكة الإلكترونية – جدة

استقبل معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار بمكتبه في جدة اليوم أعضاء لجنة الحج والعمرة في مجلس الغرف السعودية برئاسة أسامة يحيى فلالي وبحضور وكلاء وزارة الحج ومدراء عموم حجاج الداخل وشئون المعتمرين .
وتم في الاجتماع مناقشة عدد من النقاط التي تود اللجنة معرفة موقف وزارة الحج منها وخاصة ما يتعلق بموضوع المساحات المخصصة لإسكان حجاج الداخل وكثرة الطلب ومحدودية العرض .
كما تم إلقاء الضوء على المعايير التنافسية التي وضعتها الوزارة بهدف شحذ الهمم والحرص على التفاني في أداء الواجب في خدمة ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين .

وأشاد معالي الوزير بأهمية الدور التنافسي بين مؤسسات حجاج الداخل وعدم المغالاة في الأسعار والحرص على الجودة والإتقان في الأداء مؤكداً استعداد الوزارة وبكل شفافية استقبال أي مقترحات تسهم في رفع مستوى أداء الخدمات كما أنها جادة في تذليل أي عقبات تصادف القطاع الوطني الذي يتشرف بتقديم الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين .
وتناول معالي الوزير حجار أهمية العناية بالعنصر البشري الذي تستخدمه مؤسسات حجاج الداخل وتدريبهم المستمر والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال بقصد راحة وفود الرحمن والعناية بهم .

كما تعرض اللقاء إلى عدد من النقاط المتصلة بخدمات المعتمرين خصوصاً وأن المملكة تستقبل حالياً الملايين من المعتمرين حيث تمت الإجابة على عدد من التساؤلات المتصلة بطبيعة الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن وحرص الوزارة على تكريس الإيجابيات وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التوجيهات السامية التي تؤكد حرص القيادة الحكيمة على أن تكون رحلة الحاج والمعتمر من أجمل الرحلات وأن يعود الحاج والمعتمر بعد أداء نسكه في جو تسوده السكنية والطمأنينة بأطيب الذكريات ، خصوصاً وأن جميع أبناء المملكة العربية السعودية يحرصون كل الحرص على أداء هذا الواجب المقدس .
وشدد اللقاء على أنه ليس هناك عذر لأحد في ضوء ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين من الإمكانات وما حشدته من الطاقات من أجل راحة ضيوف الرحمن .
كما هنأ معالي وزير الحج اللجنة الوطنية للحج والعمرة في تشكيلها الجديد وتمنى لهم التوفيق في هذه المهمة المباركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com