المحلية

إغلاق مطاعم مخالفة وتغريمها (80)ألف ريال بمكة المكرمة

مكة المكرمة – أسامة الزيتوني

أسفرت الحملات التي قامت بها بلدية أجياد الفرعية على المطاعم ومحلات تداول الأغذية عن إغلاق العديد من المحلات المخالفه وتغريمها ما يقارب (80.000) ريال ومصادرة كميات كبيره من الاغذيه والادوات غير الصالحه ، وكانت البلديه قد كثفت جولاتها الميدانية لمتابعة الاسواق الغذائيه ، وذلك بهدف تحقيق مستوى عال من الاصحاح البيئي والقضاء على الظواهر الشعوائية وإزالة السلبيات ومخالفات البيع ، وحرصا على سلامة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام .

أوضح ذلك رئيس بلدية أجياد الفرعيه المهندس/عبدالعزيز الصقعبي وقال ان البلديه قامت خلال الفتره الماضيه بحملات مداهمه كبيره شملت العديد من المواقع المخالفه حيث تم الوقوف على عدد من المطاعم والفنادق وتبين وجود عدد منها لا تلتزم لأبسط الإشتراطات الصحيه في تجهيز الأغذية.

وأكد الصقعبي بأنه تم على الفور مصادرة ما وجد بالمواقع المخالفه من أغذية محضرة حيث بلغ اجمالي وزن ما تم مصادرتة (800) كيلو جرام مواد غذائيه تحتوي على لحوم ودواجن واسماك وبقوليات وخضروات وغيرها ، كما تمت مصادرة حوالي (500) من العصيرات والمياه الغزيه ، وتم تسليم الصالح منها الى الجمعيات الخيريه .

كما تمت مصادرة (44) من الاجهزه المستخدمه وغير الصالحه ، منها (21)غسالة ملابس و(5) ثلاجات تبريد و(2) فريزر تجميد وغيرها، هذا بالاضافه الى مصادرة (130) قطعة من الاواني والادوات المستخدمه في المطاعم والمطابخ كالقدور والصحون وترامس الماء واسطوانات الغاز .

واختتم الصقعبي مؤكدا بان الفرق الرقابيه تكثف جولاتها خلال هذه الأيام على المواقع التي يتم فيها إعداد و تجهيز الأغذية ومتابعة نظاميتها وذلك لضمان عدم وجود ما يعرض صحة وسلامة المواطنين والزوار الكرام للخطر .
[CENTER] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa3c071390b2.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa3c0718d622.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fa3c0fb04ff3.jpg[/IMG][/CENTER]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com