المحلية

أمير منطقة مكة المكرمة يشكر خادم الحرمين الشريفين على مايلقاه التعليم العالي

جدة – صحيفة مكة الإلكترونية

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على الدعم غير محدود الذي يلقاه التعليم العالي في المملكة، وتوج مؤخراً بإنجاز المشاريع الجامعية ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية في جميع مناطق المملكة بكلفة إجمالية تجاوزت 81.5 مليار ريال.
وفي خطاب رفعه إلى خادم الحرمين الشريفين، عد سمو أمير منطقة مكة هذه المشاريع أساساً ورصيداً متيناً يستشرف المستقبل السعودي الواعد وإسهاماً في تطوير مخرجات التعليم.

وقال سموه ” إن قيادتكم الحكيمة ودعمكم السخي غير محدود لكل المشاريع التنموية ومؤازرتكم لكل عمل نبيل طموح يساعد في إكمال مسيرة التنمية وبناء ورفعة وازدهار وطننا، فقد نقلت هذا الوطن وحققت بعون الله تعالي منجزات تنموية نوعية مبنية على أسس علمية وتخطيط سليم في مختلف المجالات يفرح بها كل مواطن، وبرزت على هيئة منشآت ومرافق تكاد تكون الأحدث والأضخم على مستوى العالم وتتوزع من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب لتحتضن كل التطلعات والأمنيات لكافة أبناء وبنات الوطن”.

وأضاف سمو الأمير خالد الفيصل :” أصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي المنطقة أن منطقة مكة المكرمة حظيت باعتماد مجمع الكليات للطالبات بجامعة أم القرى بالعابدية بطاقة استيعابية مستقبلية تصل إلى 50 ألف طالبة، ومجمع الكليات الجامعية بشمال محافظة جدة بطاقة استيعابية تبلغ 45 ألف طالب، وجامعة الطائف بطاقة استيعابية تصل إلى 82 ألف طالب، ما ينبئ بمستقبل زاهر ويضيف إلى لبنات البناء دعائم قوية تفتح أبوابها وذراعيها للمزيد من أبناء وبنات الوطن”.
وسأل سمو أمير منطقة مكة المكرمة المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويطيل عمره ويديم على المملكة نعمة أمنها ورخائها في ظل قيادته وعهده الزاهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com