المحلية

الأمير خالد الفيصل يستقبل سمو رئيسة جمعية أولياء أمور ذوي الإعاقة , ويدشن الموقع الإلكتروني للجمعية

جــدة – صحيفة مكة الإلكترونية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه بجدة اليوم سمو الأميرة لطيفة بنت ثنيان بن محمد رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية لأولياء أمور ذوي الأعاقة وأعضاء مجلس الإدارة وعدداً من أولياء الأمور.
واطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة على رسالة الجمعية المتمثلة في تقديم الدعم والمساندة لأسر ذوي الإعاقة لإيجاد جو من التوازن النفسي والاجتماعي ليكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع وقادرين على مساعدة أبنائهم ، وتوفير الدعم الاجتماعي والنفسي لأولياء الأمور، وتسهيل حصولهم على الخدمات المناسبة لهم ولآبائهم، فضلاً عن الاهتمام بالجوانب التوعوية والإرشادية ونشر الوعي في المجتمع للحد من الإعاقة.
ثم دشن سموه الموقع الإلكتروني للجمعية على شبكة الإنترنت , حيث قدم سموه الشكر والتقدير لرئيسة الجمعية وأعضائها، مؤكداً أن أي جهد لرعاية الإنسان السعودي هو عمل رائع ونبيل وجميل .

وقال ( إن الله سبحانه وتعالى أوصى بالعناية بأصحاب الحاجات) , حاثا سموه أفراد المجتمع لدعم أعمال الجمعية، داعياً بالتوفيق والنجاح لها.
من جهتها، قدمت سمو رئيسة الجمعية الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على استقبال أعضاء الجمعية والاطلاع على رسالتها وأهدافها، مؤكدة أن الأمير خالد الفيصل وعد بتقديم كافة أشكال الدعم للجمعية لأداء دورها الإنساني والاجتماعي لصالح أسر ذوي الإعاقة.
كما قدمت الشكر والتقدير لأعضاء الجمعية على جهودهم في التأسيس.

من جهة أخرى اطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة على برامج جمعية البر بمكة المكرمة لدى استقباله رئيس الجمعية والأعضاء بمكتب سموه بجدة اليوم .
واستعرض رئيس الجمعية البرامج الحالية والمستقبلية للجمعية البالغ عددها 22 مشروعا، من بينها : القرض الحسن المسترد والدورات التدربيبة للمتزوجين وربط الإعانة بالحصول عليها ووقف مكة بلا فقراء ودعم الأسر المنتجة وجائزة البر لتفوق الأيتام والكرسي العلمي في جامعة أم القرى بتمويل خاص ودورات تدريبية في تنمية وتطوير المهارات البحثية والإعلام وتكريس ثقافة العمل التطوعي وورش عمل القيادات المعرفية في العمل الخيري والمؤتمر الدولي للتجارب الرائدة في أعمال البر.
كما قدمت الجمعية عرضاً عن مشروع برنامج (بالعون ننتج) يستهدف النساء المستفيدات من خدمات الجمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com