المحلية

إغلاق عيادة أسنان غير مرخصة بمكة المكرمة

مكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية

أغلقت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة القطاع الصحي الخاص يوم أمس عيادة أسنان غير مرخصة بحي العزيزية يعمل بها وافد عربي بصورة غير نظامية .

ووأوضح المساعد العلاجي ونائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين بن عبدالله غنام بأن صحة وسلامة المواطن والمقيم تتصدر قائمة أولوياتنا وانه لا يوجد تهاون مطلقا أمام هذه الممارسات الخطيرة التي تهدد صحة المجتمع .
وأكد “غنام” أن الشؤون الصحية بمكة تحرص على صحة وسلامة المواطنين و لن تتهاون مع أي منشأة لا تحرص على تطبيق الأنظمة والتعليمات وستتم معاقبتها وفق الأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة .

[CENTER][IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fb23f2c0bd38.jpg[/IMG][/CENTER]

من جهته أوضح [COLOR=#FF004D]مدير إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة مكة المكرمة الدكتور محمد بن حامد المحمادي[/COLOR] بأنه تقدم مواطن بشكوى ضد الطبيب والعيادة وعند الرجوع إلى سجل العيادات المرخصة من قبل الشؤون الصحية لم يوجد اسم العيادة ولا اسم الطبيب حيث تم تكليف لجنة للوقوف على العيادة برفقة المواطن وعند وصول اللجنة تبين بان العمارة معدة لسكن الحجاج وموجود على باب العمارة رقم الطبيب وتم الاتصال على الطبيب وحضر بسيارة وفتح العيادة وبدا العمل بالكشف على المريض الوهمي حيث تبين للجنة بأنه يعمل بصورة غير نظامية ولا يوجد ترخيص مزاولة نشاط صادره من قبل الشؤون الصحية كما وجدت اللجنة أدوات خاصة بالأسنان معدة لاستخدام غير معقمة وان الطبيب يقوم بإعطاء إجازات مرضية للمرضى .

مبيناً الدكتور المحمادي بان العيادة بها كرسي أسنان مجهز وأدوات طبية ، يقوم فيها بالكشف على المرضى وعلاجهم ومزاولة العمل من سنة حيث تم على الفور عمل محضر بذلك وإغلاق العيادة وإحالة القضية إلى لجنة المخالفات الطبية والرفع لمقام الإمارة لمتابعة غلق العيادة بشكل نهائي وذلك لتطبيق العقوبات الرادعة .
مشيرا الدكتور المحمادي إن من يخالف أو يعرض صحة المواطن للخطر سيعاقب حسب الأنظمة .
وأكد الدكتور المحمادي أن الجولات الرقابية على المؤسسات الصحية الخاصة مستمرة والهدف منها التأكد من سلامة وجودة الخدمة الصحية المقدمة من قبل المنشات الصحية للمرضى والمراجعين للرقي بمستوي الخدمة إلي المستوي المأمول من قبل ولاة الأمر حفظهم الله .
مهيبا الدكتور المحمادي بجميع المواطنين والمقيمين عدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة تمس سلامة المرضى .
[CENTER] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fb23f2c2bcbd.jpg[/IMG] [IMG]https://www.makkahnews.sa/contents/myuppic/04fb23f6f41130.jpg[/IMG] [/CENTER]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com