المحلية

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يرعى الحفل الختامي للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم في مكة

مكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية

أبرز معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي عناية المملكة وقادتها وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بكتاب الله ونشره وتحفيظه وتعليم أحكامه للناشئين .
وقال في كلمة خلال الحفل الختامي للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره لطلاب مدارس مكة المكرمة،الذي نظمته مدرسة الحسن بن علي المتوسطة، وأقيم اليوم بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة : إن القرآن الكريم هو مصدر الخير والهداية للأمة المسلمة التي سادت الأمم عند ما كانت متمسكة بأحكامه وبهدي سنة النبي صلوات الله وسلامه عليه.

وحثّ الدكتور التركي الحفظة من طلبة المدارس على تعهّد القرآن الكريم بالمراجعة والتدبّر وأخذ العظة منه وتطبيقه في حياتهم وحياة أسرهم، مؤكداً أن حفظة كتاب الله من الطلاب هم الطلبة المتميزون في الجامعات والمعاهد والمدارس .

وتحدث معاليه عن اهتمام رابطة العالم الإسلامي وعنايتها بكتاب الله وتحفيظه من خلال الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لها، مؤكداً أن الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها على استعداد للتعاون مع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ومع الجامعات وإدارات التعليم في المملكة في خدمة كتاب الله العظيم .
كما ألقى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي كلمة نوّه فيها بأهمية مسابقات القرآن الكريم، وقدّم الشكر لرابطة العالم الإسلامي ومعالي أمينها العام على العناية بكتاب الله كما شكر مدرسة الحسن بن علي المتوسطة وإدارة التربية والتعليم على هذا الجهد في تحفيظ كتاب الله الكريم .

بعد ذلك استمع المشاركون في الحفل إلى كلمات بهذه المناسبة حيث ألقى مساعد مدير عام التربية والتعليم بمكة المكرمة الدكتور طلال بن مبارك الحربي كلمة قدم فيها الشكر لرابطة العالم الإسلامي ولمدرسة الحسن بن علي المتوسطة على إقامة هذا الحفل وتنظيم المسابقة لطلاب مكة المكرمة .
وفي ختام الحفل شارك معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين, بينما قدّمت مدرسة الحسن بن علي درع المسابقة تقديراً لجهوده في خدمة كتاب الله الكريم وخدمة الإسلام .
يذكر أن “55” مدرسة ثانوية ومتوسطة شاركت في المسابقة، في حين كان عدد المتسابقين “242” متسابقاً، فاز منهم بالجوائز في فروع المسابقة الخمسة “128” طالباً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com