المحلية

إنقاذ حياة طفلة حديثة الولادة بعد استئصال الفص العلوي للرئة اليمنى لها

[CENTER]د. العمري : استئصال فص من الرئة لا يضر الإنسان وسيمارس حياته بصورة طبيعية[/CENTER]

مكة الإلكترونية – عبدالله الزهراني

[JUSTIFY] تمكن فريق استشاري في مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة من استئصال الفص العلوي للرئة اليمنى لطفلة حديثة الولادة بعد تشوه خلقي في الرئة اليمنى لها.

أوضح ذلك مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور عبدالسلام بن عبدالرحمن نور ولي مبيناً أن العملية الجراحية التي أجراها فريق استشاري متخصص في جراحة الصدر برئاسة الدكتور سالم العمري ومشاركة كل من استشاري جراحة الصدر الدكتور علي رزا واستشاري التخدير الدكتور هشام فتحي تعتبر من العمليات الجراحية المعقدة والدقيقة ، خصوصاً لطفلة تبلغ من العمر عشرون يوماً .

من جهته أوضح الدكتور سالم العمري رئيس واستشاري جراحة الصدر أن الطفلة ولدت بإحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة المقدسة وبعد ولادتها كانت تعاني من كتمة شديدة وصعوبة في التنفس فتم إدخالها لغرفة العناية المركزة وتم عمل الفحوصات والأشعة المقطعية لمعرفة السبب الذي وجد أنه تشوه جنيني خلقي قبل الولادة سببه تحصن هوائي كيسي في الفص العلوي بالرئة اليمنى يقوم بالضغط على منتصف الصدر والرئة اليسرى والقلب.

فتم تحويل الطفلة مباشرة لمستشفى النور التخصصي لوجود الإمكانيات والفريق الطبي المتخصص في علاج مثل هذه الحالات فتم استقبالها من قبل فريق متخصص في جراحة الصدر الذي أوصى بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الطفلة ، فتم بحمد الله وبنجاح إنقاذ حياة الطفلة باستئصال الفص الأيمن العلوي من الرئة اليمنى، في عملية استغرقت حوالي الساعتين.

وأوضح الدكتور سالم العمري أن أي إنسان لن يتضرر باستئصال فص من الرئة اليمنى وسيمارس حياته بصورة طبيعية جداً بإذن الله.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com