أخبار العالم

وزير الخارجية المصري يؤكد خطورة الوضع في سوريا

القاهرة –
واس
أكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو خطورة الوضع السوري الذي يأخذ منحى جديداً بسبب تزايد أعمال العنف والقتل بطريقة غير مقبولة يدفع ثمنها العزل والنساء.
وقال عمرو في لقاء مع المحررين الدبلوماسيين اليوم إن بلاده لديها موقف مهم بالنسبة لسوريا في الوصول إلى حل نظراً لعلاقاتها مع جميع أطياف المعارضة مشيراً إلى أن بلاده تحاول حالياً التحرك في إطار عربي وهو ما اتفقت عليه الدول العربية في 22 من شهر يناير الماضي كما تم التأكيد عليه في اجتماع وزراء الخارجية الطارئ بالدوحة الأسبوع الماضي.

وحول مدى وجود إمكانية لتغيير نظام الحكم في سوريا قال وزير الخارجية المصري إن أبناء سوريا هم من يحددون بأنفسهم شكل النظام القادم مبيناً أن هناك محادثات بين أطياف سوريا والسلطة.
وأوضح وزير الخارجية المصري أن الدول التي كانت تقف مع النظام السوري تتحدث الآن عن اجتماع ستعقده مع المعارضة وتكثيف الجهود للوصول لحل سياسي مؤكداً أن مصر تقوم بدور من خلال طرح أفكار وتجميع الجهود الدولية حول تلك الأفكار وتؤكد على ضرورة تطبيق قرارات الجامعة العربية وأن هناك اتصالات مع مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وروسيا لأن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com