الثقافية

الحفل الختامي لبرنامج " كيف تصبح شاعراً"

[COLOR=crimson]تعلن فيه أسماء 10 فائزين من الشعراء الشباب حفل ختامي بعد تنمية مهاراتهم
عبر برنامج (كيف تصبح شاعراً) بمقر الندوة العالمية بجدة[/COLOR]

كنان الكناني – صحيفة مكة الالكترونية

ينظم مشروع (الشباب بناء.. وعطاء)، يوم غد الخميس حفلاً ختامياً بمناسبة انتهاء أعمال البرنامج التدريبي لتنمية المهارات لبرنامج " كيف تصبح شاعراً" وذلك في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة من الساعة 7:30 – 10 مساءً.
ويسبق فعاليات الحفل إقامة ورشة عمل من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة مساء تُجمع فيها كل كتابات الشعراء الشباب الذين أكملوا هذا البرنامج وعددهم 27 شاعراً ويتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة شعراء برئاسة الشاعر ثامر إسماعيل حميدي.
ويعلن في الحفل أسماء شعراء المستقبل وأجمل القصائد ثم يتم تكريم جميع الشعراء الشباب الذين أكملوا البرنامج، ثم يكون هناك تكريم خاص للشعراء العشرة الأوائل الفائزين في هذا البرنامج، والذين سيقومون في وقتٍ لاحق بتنظيم أمسية شعرية في (صيف جدة) وبرعاية مشروع (الشباب بناء.. وعطاء).
وكان برنامج " كيف تصبح شاعراً" قد انطلق في مرحلته الأولى في 10/5/1430هـ بأكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف بجدة بمشاركة 100 شاعر شاب تم اختيار 27 منهم في مرحلة البرنامج الثانية التي جرت فعالياتها بنفس الأكاديمية حيث انتظموا في دورات تدريبية قدمها الشاعر ثامر إسماعيل حميدي، وتطرقت لتعريف الشعر، أهميته، منزلته في الإسلام، انقسام الأدب إلى جناحين، هل الشعر علم أم فن؟ وهل يمكن تعليمه؟ ونماذج من الشعر على مختلف العصور. كما تعرفوا على أولى الخطوات في تعلم كتابة الشعر
يشار إلى أن المدرب الشاعر ثامر إسماعيل حميدي حائز على جائزة الشاعر الأول في المدينة المنورة لعام 2007-2008م وهو شاعر مجيد.
الجدير بالذكر أن مشروع (الشباب بناء.. وعطاء) يضم عدة جهات حكومية وأهلية معنية بشؤون الشباب من بينها الندوة العالمية للشباب الإسلامي، والشركة السعودية للإقتصاد والتنمية (سدكو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى