المحلية

سمو أمير منطقة مكة المكرمة أفتتح منتدى التنمية الاجتماعية

جدة – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

افتتح [COLOR=crimson]صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة [/COLOR]بحضور صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة مساء اليوم فعاليات الدورة الاولى لمنتدى التنمية الاجتماعية التي تنظمها جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية تحت عنوان / من الرعوية إلى الاستدامة / وتستمر فعالياتها لمدة يومين بفندق هيلتون جدة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المنتدى كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة هذا المنتدى الذي تعود فكرته إلى صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبد العزيز " رحمه الله " الذي أسس لفكر تنموي جديد قبل عقد من الزمان بعقد شراكة ثلاثية الأبعاد أضلاعها الإنسان والجغرافية والتنمية .
وبين سموه أن توجهات القيادة الرشيدة في المملكة أصبحت تركز على تعويد الإنسان على الإنتاج لا على الضمان والرفادة حيث أصبح المجتمع يؤمن بهذا التوجه وأصبح هناك برامج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بمشاركة القطاع الخاص والمرأة وتحولت المناطق القروية النائية إلى ورش عمل ومناطق فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة .
إثر ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين كلمة أشاد فيها بالجمعية وأهدافها وبرعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل لها مستشهدا معاليه بتجربة سمو الأمير خالد الفيصل الناجحة في إمارة أبها .
ودعا معاليه إلى ضرورة تعميم الفكر التربوي الذي يبدأ بالإنسان ويرتكز على مبدأ الدين ويطلق عقال المبادرات الخلاقة مشيرا إلى أن المنتدى يهدف إلى تأسيس ثقافة تنموية شاملة قوامها التأهيل والتدريب والتشغيل سعيا لإطلاق فكر اجتماعي معاصر وفق لتوجهات القيادة الحكيمة في المملكة .

بعد ذلك ألقت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة استعرضت فيها أهداف المؤسسة ونشاطاتها منذ تأسيسها مشيرة إلى أن المؤسسة تسير على خطى الاستفادة من التجارب العالمية بمشاركة أصحاب الخبرة لرسم إستراتيجية وطنية مستمدة من أرض الواقع .
ولفتت النظر إلى أن مؤسسة الملك خالد الخيرية بادرت بوضع دراسات أولية فيما يتعلق بظاهرة الحد من الإيذاء بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى جانب سعيها إلى تحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع مشارك في التنمية .
وبينت سمو الأميرة البندري أن حجم العطاء الخيري في منطقة الخليج يقدر بحوالي 15 بليون دولار .
عقب ذلك ألقت رئيس مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري كلمة أوضحت فيها معنى مفهوم التنمية البشرية المستدامة وحثت على رفع مستوى الوعي عند الفرد ليساعد على تطوره منادية بالاعتماد على آلية علمية لاستثمار طاقات الإنسان الخلاقة .
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز كلمة رفع فيها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز واصفا الملك المفدى بأنه صاحب الريادة التنموية والعلمية والاقتصادية والسياسية في المملكة بدعم ومساندة من عضده صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد الأمين الذي تعلم المواطن منه كيف يكون تحدي الصعاب وكيف يكون الرجال أمام الشدائد بالإرادة والأفعال لا بالكلام .
واستعرض سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمحات من سيرة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبد العزيز وماقام به من أعمال إنسانية جليلة خلال فترة إمارته لمنطقة مكة المكرمة.
وفي نهاية الحفل قام سمو الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز بتكريم الرعاة الداعمين للمنتدى ثم تسلم سموه هدية تذكارية من إدارة المنتدى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com