المحلية

بيان إلحاقي عن إصابة الطالب السعودي بانفلونزا الخنازير

الرياض – واس – صحيفة مكة الألكترونية –

طمأنت وزارة الصحة الجميع أنها لم تسجل أي حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير ولله الحمد حتى الآن للمسافرين القادمين من الدول المسجل بها حالات إصابة بالمرض بعد اكتشاف الحالة الثانية لطالب السعودي العائد من أمريكا والتي أعلن عنها في وقت سابق.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم إن الطالب المصاب يتمتع بصحة جيدة وأن أعراض المرض لديه هي عبارة عن أعراض أنفلونزا خفيفة .. كما أن جميع الفحوصات التي أجريت للمخالطين للحالة عن قرب حتى الآن والذين تم اخذ عينات مخبريه لهم وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية الاحترازية والإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية أثبتت أنها سلبيه ولله الحمد .
وأفادت الوزارة أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين كما أن منظمة الصحة العالمية لم توص بعدم السفر للدول التي سجلت بها حالات إصابة مرضية .
كما أكدت الوزارة حرصها على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع لذا تهيب بالجميع عدم الانسياق خلف الاجتهادات غير المبنية على أساس علمي أو الشائعات غير الدقيقة التي يتم تداولها بهذا الخصوص وستقوم بإبلاغ الجميع بأي إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه .
وقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير ( H1N1 ) A وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى