المحلية

شراكة بين “إحسان” وسجون مكة لتوظيف المفرح عنهم

(مكة) – مكة المكرمة

[JUSTIFY]بحث مدير عام جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي بمكة المكرمة عبدالله النفيعي ، مع مدير السجون بالعاصمة المقدسة العقيد صالح بن على القحطاني ،أمس إمكانية بناء حزمة شراكة مجتمعية بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجمعية مناقشة المبادرة التي طرحها العقيد القحطاني على النفيعي ، الذي رحب بالفكرة وتبني المقترح وذلك من خلال مساهمة في عقد دورات تدريبية على أيدي نخبة مميزة من المختصين في البحث الاجتماعي بالجمعية لإلقاء عدد من المحاضرات التي تتناول الجانب الاجتماعي وتركز على ترسيخ مبدأ تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع والمفرج عنهم من السجناء (رجال ونساء)، إلى جانب نشر ثقافة الإحسان والتسامح والقيم الإنسانية.

إضافة إلى مساهمة الجمعية في إيجاد فرص وظيفية مناسبة للمفرج عنهم أو الذين انقضت محكوميتهم من السجناء ، وذلك من خلال علاقة الجمعية وصلتها الوثيقة برجال الأعمال الذين يدعمون هذا الاتجاه بتوظيف هذه الشريحة من الفئة التي تحتاج الدعم والمساندة في إطار المسؤولية الاجتماعية.

ووعدت النفيعي بتفعيل المبادرة وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض طريقها ، مشيراً إلى أن من ضمن أهداف الجمعية تطوير الخدمات الاجتماعية وحل المشكلات الأسرية وتقديم الخدمات الإرشادية والدراسات والبحوث الاجتماعية المتخصصة وبناء شراكات مجتمعية فاعلة مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ، وذلك لسعي الجمعية الحثيث بأن تكون رائدة العمل الخيري والاجتماعي في مكة المكرمة ، وبما يخدم الوطن والمواطن. [/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com