أخبار العالم

أجفند يعلن المشروعات الفائزة بجائزته العالمية للعام 2014 في مجال “تسويق المنتجات المصنعة منزليًا”

(مكة) – الرباط

أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) المشاريع الفائزة بجائزته الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية للعام 2014 في مجال “تسويق المنتجات المصنعة منزليًا”, وذلك بعد أن أقرتها لجنة الجائزة في الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة المغربية الرباط برئاسة عضو لجنة الجائزة الدكتور أحمد محمد علي نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج (أجفند), فيما أقرت اللجنة (برامج إبداعية للحد من البطالة في أوساط الشباب) كموضوع للجائزة عام 2015م.

وأعلنت اللجنة فوز أربعة مشاريع بالجائزة من بين تسعة وخمسين مشروعًا تم ترشيحها للجائزة في فروعها الأربعة, من ثلاثة وأربعين دولة, حيث فاز مشروع “تمكين النساء من أجل إسكان مستدام صديق للبيئة” بجائزة الفرع الأول بقيمة (200 ألف دولار), والمخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والإقليمية، وهو المشروع الذي نفذته منظمة هابيات فور هيومانتي في مملكة نيبال.

وفاز مشروع “عرض التراثيات” بجائزة الفرع الثاني بقيمة (150 ألف دولار) المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهلية , وقد نفذته جمعية سنبلة في دولة فلسطين.

وحصل مشروع “العمل من المنزل” بجائزة الفرع الثالث بقيمة (100 ألف دولار) المخصصة للمشروعات التي نفذتها الوزارات الحكومية والمؤسسات العامة الذي نفذته وزارة التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين.

ونال مشروع “المبادرات والبرامج المتكاملة لمنتجات الأسر الحرفية” المنفذ في المملكة العربية السعودية بمبادرة من الأميرة نورة بنت محمد آل سعود, جائزة الفرع الثالث البالغة قيمتها (50 ألف دولار).

جدير بالذكر أن المشاريع المستوفية لشروط الجائزة يتم تقييمها من قبل خبراء مختصين في مجالات الجائزة ويتم التقييم وفقًا لشروط محددة في نظام الجائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com