المحلية

نائب الخدمة المدنية: مستمرون في تطوير نماذج أداء تقويم الموظفين

(مكة) – الرياض

أكد نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب، أنهم مستمرون في تطوير نماذج الأداء لتحقيق أقصى درجات السلامة في تقويم الموظفين.

وبين لدى افتتاح ورشة عمل لمناقشة نماذج تقويم الأداء الوظيفي المطور وتقدير احتياجات العمل، أن الورشة تأتي انطلاقا من استراتيجية وزارة الخدمة المدنية التي تؤكد على قيم الشفافية والشراكة مع الجهات الحكومية الأخرى.

من جهة أخرى، يفتتح الشهيب صباح اليوم ورشة العمل الخاصة بنماذج تقويم الأداء الوظيفي لوكلاء الوزارات في الجهات الحكومية.

وتهدف الوزارة من عقد الورشة للتأكيد على قيم الشفافية والشراكة وأخذ مرئيات وكلاء الوزارات في الجهات الحكومية قبل إقرار تطبيق النماذج، وذلك من خلال محورين رئيسين، الأول عرض هذه النماذج وتحديد الإيجابيات والسلبيات المحتملة من جراء تطبيق النماذج، والثاني الأسلوب المتبع في تطبيقها والإيجابيات والسلبيات المتوقعة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجراءات تنظيم الورشة ستتم وفق عدد من الآليات تتمثل في عرض موجز لأهدافها ومحاورها وموضوعاتها الرئيسية، ومن ثم مجموعات نقاش صغيرة لمناقشة تلك الأفكار والآراء لاستنتاج المزيد من الأفكار والاتفاق على مجموعة منها، واستخدام أسلوب العصف الذهني لتوليد أكبر قدر من الأفكار حول محاور الورشة، ومن ثم نقاش عام على مستوى المشاركين ورصد النتائج والأفكار وتحديد التوصيات وإقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com