المحلية

قافلة الإعلام السياحية تصل غدا للطائف الطائف

صحيفة مكة الألكترونية –

تصل قافلة الإعلام السياحي الخليجي يوم غد إلى محافظة الطائف في نطاق جولتها لعدد من مناطق المملكة " المرحلة السادسة "، ويشارك في القافلة 32 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.
ويلتقي إعلامي القافلة خلال الزيارة بمعالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر ومسؤولي السياحة ورجال الأعمال وزيارة العديد من المعالم السياحية والحضارية والأثرية بمدينة الورد .
وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد بن علي الشدي أن القافلة تهدف إلى التعريف بالمقومات السياحية في مناطق المملكة في الإعلام الخليجي والعربي المشارك في القافلة وتسليط الضوء على المقومات السياحية في مناطق المملكة مع تحفيز السياح لزيارة المواقع والمناطق السياحية مشيراً إلى أنه سيتم عمل التقارير واللقاءات الصحافية ، والإذاعية ، والتلفزيونية مع المسئولين والمستثمرين والسياح ، وكذلك توثيق العلاقة مع الإعلاميين الخليجين والعرب المشاركين في القافلة.

وأكد الشدي أن الهيئة من منطلق شراكتها مع المناطق، ومع وسائل الإعلام الخليجية والعربية تقوم بتسيير رحلات للإعلاميين في مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية من صحف و إذاعة وقنوات تلفزيونية للمناطق السياحية في المملكة خلال إجازة صيف هذا العام .
وتشمل الزيارة مناطق الرياض ، والمدينة المنورة ، وعسير ، والباحة ، والطائف، ومكة ، وجدة ، وذلك بهدف دعم وتشجيع وترسيخ مفهوم السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والدول العربية ، وتفعيل السوق المشتركة بين دول المجلس في مجال السياحة، من خلال تنظيم رحلات للإعلاميين وذلك إيمانا منها بدور الإعلام في دفع عجلة التنمية السياحية البينية .
وأضاف الشدي أن هذه المرحلة من المشروع تتضمن برامج عمل يومية مركزة ، سوف تغطي مناطق الرياض ، والمدينة المنورة ، وعسير ، والباحة ، ومكة المكرمة " الطائف ، وجدة " وإجراء لقاءات إعلامية مع أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق رؤساء مجالس التنمية السياحة في المناطق، و مسئولي أجهزة السياحة والمستثمرين في المجال السياحي ، إضافة إلى تغطية المهرجانات والفعاليات السياحية المقامة على هامش مهرجانات الصيف ، وكذلك زيارة المشاريع والقرى السياحية ، ومراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق ، والتعرف على المقومات السياحية التي تضمها المناطق السياحية .
ولفت مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة إلى أن الهيئة استعانت بالعديد من المرشدين السياحيين المعتمدين من الهيئة للمشاركة في الإرشاد السياحي للإعلاميين خلال زياراتهم للمناطق السياحية في أنحاء المملكة ، مفيداً أن القافلة تضم مذيعين ومصورين متخصصين من 7 قنوات فضائية خليجية وعربية تحظى بنسب مشاهدة عالية، و10 محررين من أبرز الصحف الخليجية وقنوات " الكويت، الوطن ، البحرين ، قطر، روتانا خليجية ، الاقتصادية ، إلإخبارية ، إدارة الأخبار في التلفزيون السعودي " ، إضافة إلى مشاركة محررين متميزين من صحف خليجية من الكويت " الرأي، والأنباء، والسياسة " ، ومن البحرين " الأيام "، ومن قطر " العرب "، ومن الإمارات " الاتحاد "، ومن عمان " الشبيبة ، الزمن "، وإذاعة mbc fm .
وأشاد بوسائل الإعلام المشاركة التي تعد أحد أهم الوسائل المحفزة للجماهير لاستيعاب مفهوم السياحة، وللمستثمرين من خلال الارتقاء بصناعة السياحة في المملكة، وتكوين صورة ذهنية إيجابية عنها لدى الجمهور الداخلي والخارجي بحيث تسهم في تسويق منتجاتها. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com