المحلية

أمانة جدة تغرم مقاولي 15 مشروعا بمليونين و290 ألف ريال

[B]بخيت طالع / صحيفة مكة الألكترونية

كشف مساعد وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع الدكتور أحمد بانافع عن قيام الأمانة بتغريم مقاولي 15 مشروعا من مشاريع الأمانة بغرامات وصلت إلى ما يزيد على مليونين و290 ألف ريال، بسبب سوء أداء بعضهم و تأخر البعض الآخر في إنجاز المشاريع المسندة إليهم بمعدلاتها الزمنية المحددة .
وأوضح بانافع أن الغرامات شملت أربعة أنواع من مشاريع الأمانة ومنها مشاريع للإنارة والمرافق البلدية، ومشاريع سفلتة وصيانة للطرق، ومشاريع أخرى لتصريف الأمطار والسيول، مشيرا إلى أن قيمة الغرامات الموقعة على بعض المقاولين وصلت إلى 680 ألف ريال.
وأضاف أن من المشروعات التي غرمت الأمانة مقاوليها مشروع صيانة أعمدة الإضاءة بوسط وشمال جدة ووصلت الغرامات المقررة على مقاوله 432 ألف ريال ما بين غرامات سوء أداء وغرامة تأخير، كما تم تغريم مقاول مشروع صيانة شبكات الإضاءة جنوب جدة بـ281 ألف ريال، و مقاول مشروع صيانة شوارع المحاور الرئيسية – أعمال الإنارة- بـ 1277 ريال، في الوقت الذي تم فيه تغريم مقاولي مشروعين من مشاريع صيانة المرافق البلدية بما يقرب من 40 ألف ريال وهما مشروعي صيانة ونظافة مباني الأمانة وصيانة وتشغيل الموقع التاريخي لأبرق الرغامة والمتحف.
ولفت بانافع إلى أن مشاريع الطرق من سفلتة وصيانة سفلتة كان لها النصيب الأكبر من الغرامات حيث تم توقيع الغرامة على مقاولي 8 مشاريع وهي مشاريع الصيانة والسفلتة الوقائية لشوارع جدة ( أعمال الأرصفة) بقيمة 26 ألف ريال، أما مشروع الصيانة والسفلتة الوقائية لشوارع جدة (أعمال الإسفلت) فتم توقيع غرامات على مقاوله – لسوء أدائه – وصلت إلى 37 ألف ريال، بينما تم تغريم مقاول مشروع صيانة وتأهيل شوارع ومداخل شمال جدة ( أعمال الإسفلت) بـ89 ألف ريال، كما غرمت الأمانة مقاول مشروع صيانة وتأهيل شوارع ومداخل شمال جدة( أعمال الأرصفة) بما يزيد على 26 ألف ريال لتأخره في تنفيذ المشروع عن الوقت المحدد له.
وتابع: تم كذلك تغريم مقاول مشروع صيانة الشوارع شمال جدة بـ7 آلاف ريال كغرامة سوء أداء، و مقاول مشروع صيانة شوارع وأحياء جديدة بمحافظة جدة بما يزيد على 7 آلاف ريال كغرامة تأخير وسوء أداء، فضلا عن تغريم بعض مقاولي مشاريع السفلتة كمشروع سفلتة وأرصفة وإنارة الشوارع جنوب محافظة جدة بـ26 ألف ريالـ، ومشروع سفلتة طرق وربط للقرى التابعة لأمانة محافظة جدة كغرامة سوء أداء وغرامة تأخير بما يزيد على 108 آلاف ريال.
وأشار مساعد وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع إلى أن قائمة المقاولين الذين تم تغريمهم تضم مقاولي بعض مشاريع تصريف الأمطار والسيول ومنها مشروع تصريف مياه الأمطار السطحية بجدة والذي تم تغريم مقاوله بـ 680 ألف ريال، ومشروع تصريف المياه السطحية بنفق الأمير ماجد وحي الجامعة وحي الفيحاء وحي السالمية الشرقي وحي بريمان الشعبي بغرامات وصلت إلى 540 ألف ريال.

وأكد أن الأمانة لا تتوانى في معاقبة المقاولين المقصرين ومتابعة أعمالهم بصفة دورية من أجل إنجاز المشاريع في وقتها المحدد وبدقة عالية وفقا لأفضل المعايير والمواصفات، مبينا أن الغرامات التي تم توقيعها على بعض المقاولين سيتم حسمها من المستخلصات والمستحقات المالية لمقاولي هذه المشاريع. [/B]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com