المحلية

مدير الدفاع المدني : حالة استنفار بالمسجد الحرام ليلة 27 من أجل سلامة ضيوف الرحمن

الرياض 25 رمضان 1432هـ

أشاد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري,بمستوى التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك , مؤكدا أن هذا التعاون وروح الفريق أسفر عن الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتأمين سلامة المعتمرين طوال شهر رمضان الكريم.
وأشار الفريق التويجري في تصريحات صحفية إلى استنفار جميع قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة بنسبة 100 %, لمواجهة الازدحام المتوقع في ليلة "27" خاصة وأنها تصادف ليلة جمعة.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني أن مجموعة الخطط التفصيلية تتضمن تمركز جميع رجال الدفاع المدني في جميع أرجاء العاصمة المقدسة وخاصة في المنطقة المركزية, بما يتناسب مع الزيادة الهائلة في أعداد المعتمرين والزوار والمصلين في هذه الليلة المباركة , وزيادة عدد نقاط الفرز الطبي والفرق الإسعافية في مواقع الكثافة البشرية داخل وخارج المسجد الحرام.

ولفت الانتباه إلى استمرار عمل فرق المسح الوقائي على مدار الساعة لرصد وإزالة أي مصادر للتلوث في شبكة الأنفاق والمنطقة المحيطة بالحرم الشريف, ومتابعة معدلات الغازات والعوادم الناتجة عن حركة السيارات, وضمان بقائها في الحدود الآمنة, بالإضافة إلى متابعة الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.
وتطرق معالي الفرق التويجري إلى حرص المديرية العامة للدفاع المدني في استخدام العديد من الوسائل لإرشاد المعتمرين والحفاظ على سلامتهم, كوضع لوحات إرشادية في الساحات والطرق المؤدية للحرم وفي مساكن المعتمرين , و بث رسائل نصية على وسائل الاتصال في المملكة تعلم القادمين بحجم الكثافة البشرية داخل الحرم المكي, وتنبيههم بالتوجه إلى أقرب مسجد لأداء الفرائض, نظرا لامتلاء الحرم المكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com