المحلية

جديع القحطاني : السماح لوسائل الإعلام بمراقبة الانتخابات البلدية

لا يجوز للناخب القيد أكثر من مرة واحدة

صحيفة مكة الإلكترونية – (الرياض)

أوضح المتحدث الرسمي باسم الانتخابات البلدية المهندس جديع القحطاني أن الانتخابات ستتم بشفافية ووضوح حيث ستتمكن وسائل الإعلام والمراقبين المصرح لهم بمراقبة الانتخابات من دخول مراكز الانتخاب والوقوف على سير العملية الانتخابية وفقا للضوابط الموضوعة لها. مشدداً في الوقت ذاته على حيادية المراكز الانتخابية والعاملين بها حيث لا يجوز إلصاق أو توزيع أي مواد دعائية داخل المراكز الانتخابية أو على حوائطه الخارجية، كما لا يسمح بالخوض في أي نقاش ذي طابع دعائي داخل المركز الانتخابية.

وبين المهندس القحطاني أنه يحق لكل من تتوافر فيه شروط قيد الناخب المنصوص عليها نظاماً أن يطلب قيد اسمه في جدول قيد الناخبين، مشيرا إلى ان القيد في جداول الناخبين شرط لممارسة الحق في الانتخاب ، ولا يجوز لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين الإدلاء بصوته يوم الاقتراع حتى وإن توافرت فيه شروط الناخب، كما أن القيد في جداول قيد الناخبين شرط لممارسة الحق في الترشح لعضوية المجلس البلدي، ولا يجوز لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين أن يرشح نفسه ، حتى وإن توافرت به شروط الترشح.

وأكد المهندس القحطاني على انه لا يجوز للناخب القيد أكثر من مرة واحدة ، وإذا كان للناخب أكثر من محل إقامة في أكثر من دائرة انتخابية، فإن عليه أن يختار دائرة واحدة ويسجل في إحدى المراكز الواقعة في نطاقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com