المحلية

(260) مليون ريال لتنفيذ تقاطع الدائري الرابع مع طريق جبل ثور لنقل وإيصال الحركه من طريق جده السريع الى المشاعر المقدسه دون الدخول الى وسط مكه المكرم

شادي كابلي – صحيفة مكة الإلكترونية

أبرمت أمانة العاصمه المقدسه مؤخرا عقد مشروع تنفيذ تقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق جبل ثور وذلك مع احدى المؤسسات الوطنيه المتخصصه و بقيمة إجمالية بلغت (260.521.227) ريال ، وسيتم انجازه خلال عامين ونصف بإذن الله .

أوضح ذلك معالى أمين العاصمة المقدسة الدكتور / أسامه بن فضل البار وقال ان هذا المشروع يأتي استكمالا للمشاريع السابقه التي ابرمتها الامانه والخاصه بالطريق الدائري الرابع حيث كانت الامانه قد ابرمت مؤخرا عدد من مشاريع تنفيذ التقاطعات بالطريق الدائري الرابع مثل تقاطع العكيشيه وتقاطع الليث والتي لا يزال العمل فيها جار ، في حين سيبدأ العمل حاليا في تقاطع جبل ثور الذي تم توقيع عقده ، إضافة الى العديد من العقود الجديده التي لا زالت تحت الطرح مثل تقاطع طريق جده القديم والطائف السيل والمدينه المنوره .

وأكد معاليه بأن الأمانة تولى مشاريع الطرق بمكه المكرمه إهتماماً كبيراً وذلك بهدف انشاء شبكه متطوره من الطرق الحديثه وربط اجزاء العاصمه المقدسه ، مشيراً الى أن الأمانة قد أنجزت مؤخرا بفضل الله العديد من المشاريع الهامة للطرق والتي يأتي من بينها مشروع الطريق الدائري الرابع الذي سيشكل تطورا كبيرا في الحركه والتنقلات عند اكتماله بإذن الله ، حيث سيساهم في ربط العديد من اجزاء واحياء مكه المكرمه وتطوير الحركه المروريه وفك الاختناقات والقضاء على مشاكل الازدحام التي تشهدها مكه المكرمه خاصة خلال فترات المواسم .

وقال معاليه ان هذا التقاطع يعتبر من الاجزاء الهامه في الطريق الدائري الرابع حيث يساهم في نقل وإيصال الحركه من طريق جده السريع الى المشاعر المقدسه دون الدخول الى وسط مكه المكرمه .

وأكد معاليه بأن هذه المشاريع تحظى بعناية بالغه ومتابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلديه والقرويه وحرصه على تقديم افضل الخدمات لأهالي وسكان وزوار العاصمه المقدسه وحجاج بيت الله الحرام ولينعموا بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – من إمكانيات تصب في مصلحة الوطن والمواطن .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا معالي الامين بس منت شايف ان زيادة الادوار المنتظره من اهالي مكه قد طال انتظارها
    سمعنا كثير بزيادة عدد الادوار وارتفاعات المباني لكن لم يصدر شيئا حتى الان مع ان الموضوع مايستاهل كل هذي المرمطه والانتظار
    زاد عدد الادوار في مخطط النسيم في جده من دورين الى سبعه ادوار
    واحنا في مكه ننتظر دورين ومر علينا في الانتظار اكثر من خمس سنين
    تكفى يا معالي الامين عجل علينا بسرعه تكفى ياسيد نبغى نزود في بيت الوالد ونسكن ونرتاح من الايجار
    وجزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com