أخبار العالم

متحدث باسم زعيم طالبان باكستان ينفي أنباء مصرعه

إسلام آباد – صحيفة مكة الألكترونية –

نفى متحدث باسم زعيم حركة طالبان باكستان بيت الله محسود اليوم صحة الأنباء التي تحدثت عن مصرع بيت الله محسود في غارة جوية أمريكية على وزيرستان الجنوبي يوم الأربعاء الماضي وأكد أنه على قيد الحياة وفي مكان آمن ولا زال يقود الحركة.
وقال الملا حكيم الله محسود المتحدث باسم بيت الله محسود في تصريحات نشرتها معظم القنوات الإخبارية الباكستانية // إن الحركة سوف تتخذ إجراءاً مناسباً خلال اليومين المقبلين لتؤكد أن بيت الله محسود لم يتعرض لأي أذى // .
وحول ما ورد عن بعض قادة طالبان من بيانات تؤكد مصرع محسود، أوضح المتحدث أن بعض العناصر المناوئة لبيت الله محسود تسعى إلى إثارة مثل هذه الإشاعات لتحقيق أغراض خاصة وأكد أنه لم يكن في المنزل الذي استهدفه الهجوم الأمريكي.
وقد أعاد تصريح المتحدث باسم طالبان التضارب من جديد حول مصير بيت الله محسود بعد أن أكدت مصادر في حركة طالبان أنه تم تشييع جنازته ودفنه وأنه يجري في الوقت الحالي التشاور لاختيار خليفته.
وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي قد أكد مبدئياً صحة التقارير التي تحدثت عن مصرع بيت الله محسود في الهجوم الأمريكي موضحاً أن المعلومات التي وردت عن وكالات الاستخبارات أكدت مقتل محسود غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الحكومة تقوم حاليا بتحريات على الأرض للتأكد من صحة ذلك 100%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com