المحلية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلتقي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية الأوروبية ومدير الجامعة الإسلامية بالهند

صحيفة مكة الإلكترونية – مكة المكرمة

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي اليوم رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية الأوروبية الدكتور غريب العربي التي تتخذ من مدينة زيوريخ في سويسرا مقراً لها.
وبين الدكتور العربي خلال اللقاء أن الهيئة التي تأسست عام 2009م ، تشرف على عدد من المراكز الإسلامية في بعض البلدان الأوروبية ، كما تشرف على عدد من المدارس الإسلامية الخاصة بتعليم أبناء المسلمين.

وقدم شرحاً لنتائج الملتقى الأوروبي الخامس للشباب المسلم الذي عقدته الهيئة مؤخراً في مدينة لوزان السويسرية بدعم من الرابطة ، معرباً عن رغبة الهيئة في استمرار التعاون مع الرابطة ، وعقد المناشط الثقافية معها في العواصم الأوروبية ، مؤكداً أهمية استمرار عقد مؤتمرات وندوات خاصة بالحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية ، في ضوء مبادرة الحوار التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -.
من جانبه أكد الدكتور التركي أن الرابطة مستعدة للتعاون مع الهيئة في كل ما يحقق أهدافها في نشر الثقافة الإسلامية.
كما استقبل معاليه اليوم مدير الجامعة الإسلامية ” دار العلوم ديوبند في الهند ” الدكتور أبو القاسم نعماني الذي قدم شرحاً عن أوضاع الجامعة التي تأسست في عام 1283هـ.

وبين نعماني خلال اللقاء أن الجامعة هي كبرى الجامعات الإسلامية في الهند ، حيث يدرس فيها 4000 طالب ، وتشمل سبع كليات هي الدعوة والفقه والإفتاء واللغة العربية والحديث والآداب والحاسب الآلي وكلية اللغة الإنجليزية.
وأعرب نعماني عن رغبة الجامعة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والعمل المشترك معها من أجل تأصيل مناهج التعليم الإسلامي وفق مبادئ الوسطية في الإسلام ، مبيناً حرص الجامعة على تأهيل المتخرجين منها وفق النهج الوسطي لدين الإسلام.
من جهته أكد الدكتور التركي حرص الرابطة على التعاون مع الجامعات الإسلامية في الهند في كل ما يحقق أهدافها الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com