المحلية

إجراء عملية نادرة لإستئصال ورم في البنكرياس لمريض في جدة

صحيفة مكة الإلكترونية – جدة

أجرى طاقم طبي سعودي برئاسة استشاري جراحة المناظير المتطورة بمستشفى الملك فهد العام بجدة الدكتور أحمد خليل سلمان مع فريقة الطبي المساعد عملية نادرة لإستئصال ورم في البنكرياس لمريض يبلغ 36 عاماً كان يراجع العيادات الخارجية بالمستشفى ويعاني من اصفرار دائم أثبت الفحوصات أنه نتيجة لإنسداد في القنوات الصفراوية بسبب وجود ورم خبيث في البنكرياس مما أدى إلى انسداد القنوات.
وبمراجعة المريض للعيادات واكتشاف الأطباء للورم تقرر إجراء هذه العملية وبعد عمل الإعدادات والفحوصات اللازمة تم استئصال جزء من البنكرياس مع الاثنى عشر والحوصلة المرارية بواسطة المنظار الجراحي المتطور ثم إعادة توصيلات الأمعاء والقنوات المرارية.

واستغرقت العملية ما يقارب عشر ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح دون وجود أية مضاعفات أو آثار مصاحبة لها.
وقام مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود يرافقه مدير مستشفى الملك فهد الدكتور سالم باسلامه ورئيس الفريق الطبي الدكتور أحمد خليل سلمان بزيارة للمريض,للاطمنئان على صحته ونجاح العملية وهنأه على سلامته منوهاً بجهود الطاقم الطبي الذي أجرى هذا العملية.
وأكد باداوود أن ذلك يعد نجاحاً لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة , مهنئاً رئيس الفريق الطبي الدكتور أحمد خليل ومساعديه ومدير المستشفى الدكتور باسلامة على هذا الانجاز الطبي المتميز.
ولفت مدير صحة جدة إلى أن هذا النوع من العمليات المنظارية لم يكن ليلاقي النجاح لولا فضل الله تعالى ثم بفضل التجهيزات والتحديثات التي أجرتها وزارة الصحة مؤخراً على أقسام العمليات الجراحية وأقسام المناظير بمستشفى الملك فهد والمستشفيات الأخرى التابعة لصحة جدة حيث تم تجهيز قسم المناظير بأجهزة حديثة ومتطورة أسهمت بدور كبير في إنجاح هذه العملية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com