أخبار العالم

تدهور خطير في الوضع الصحي للأسيرين السرسك والريخاوي

غزة – وكالات

أعرب مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم عن قلقه حيال الوضع الصحي الخطير للأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي.
وقال المركز الحقوقي في بيان له إن الأسير السرسك ما زال يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 77 على التوالي لينذر بتدهور وضعه الصحي بسبب إصابته بضعف في عضلة القلب ومشاكل في الأمعاء وعدم القدرة على المشي وعدم وضوح الرؤية وألم في جميع أنحاء جسده بالإضافة إلى تعرضه لحالات إغماء متكررة وفقدانه لـ 30 كيلو جرام من وزنه.

وأشار البيان، إلى أن الرخاوي (39 عاما)، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 54 على التوالي، حيث يمكث منذ ثماني سنوات في مستشفى سجن الرملة، نتيجة مرضه بداء الربو، وتفاقم وضعه الصحي خلال تلك الفترة، ليصاب بعدة أمراض كالسكر، وهشاشة العظام، وضمور في عدسات العين، وماء بيضاء في العين، وارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم، ومشاكل في الكلى، عدا عن فقدانه لـ18 كيلو جراما من وزنه.

وحمّل الميزان سلطات الاحتلال المسؤولية عن حيات هذين الأسيرين مجدداً استنكاره الشديد للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي ترتكبها بحق المعتقلين الفلسطينيين بدءا من قانون المقاتل غير الشرعي والاعتقال الإداري وجملة الإجراءات التي تنتهك إنسانية المعتقلين.
وجدد دعوته لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية بتكثيف التحرك الجاد للتضامن مع المعتقلين وفضح ما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات لقواعد القانون الدولي بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com