المحلية

جدة تحتضن أول ملتقى تدريبي لتحويل الخطط الإستراتيجية إلى خطط واقعية

كنان الكناني – صحيفة مكة الاكترونية

تحتضن جدة فعاليات أول ملتقى تدريبي لتحويل الخطط الإستراتيجية إلى خطط واقعية ناجحة تحت مسمى "[COLOR=crimson]التخطيط التشغيلي[/COLOR]" والذي سيقدمه كلاً من الدكتور المهندس عصام الرحبي والأستاذ عدنان الشاوش في الثالث عشر من جمادى الأخر الحالي ولمدة خمسة أيام بفندق الأزهر بجدة.
وأوضح الدكتور نبيل بن حمزة النبهاني رئيس مجلس إدارة مركز القادم للتدريب والتطوير بأن هذا الملتقى يؤهل المشاركين في تحويل الخطط الإستراتيجية إلى خطط عملية، مشيراً إلى أن الملتقى يتناول أهمية التخطيط التشغيلي وخصائصه ومواصفاته ومصادره، فضلاً عن استعراض علاقة التخطيط التشغيلي بالتخطيط الاستراتيجي.
ويستعرض الملتقى نماذج لشركات أخفقت في تحقيق أهدافها بسبب عدم فهم العلاقة بين التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي، وعلاقة التخطيط التشغيلي بالموازنات المالية.
وبيّن د. النبهاني بأن المشاركين سيتم تأهيلهم في رسم الخطط الإجرائية للتخطيط التشغيلي وتحويل الأهداف التشغيلية إلى خطة إجرائية زمنية واقعية، كما يعمل الملتقى على تأهيل المشاركين في إعداد تقارير متابعة الخطط مع استعراض أنواع التقارير وآليات قياس النتائج وإجراءات المتابعة التصحيحية.
يُشار إلى أن التخطيط التشغيلي تمارسه الإدارة الوسطى وتأثيره متوسط المدى، ويوضح عادة التخطيط التكتيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com