المجتمع

إجلاء 725 حاجا باكستانيا من حريق البرج

[COLOR=green]مكة المكرمة عبدالكريم المربع [/COLOR] [COLOR=purple]تصوير: صالح باهبري[/COLOR]

نقلت فرق إنقاذ وإسعاف تتبع للدفاع المدني في مكة المكرمة 725 حاجا باكستانيا إلى بر الأمان، بعد اندلاع النيران فجر أمس الأول في مقرهم السكني قرب حي كدي. وذكرت التقارير أن أيا من نزلاء البرج المكون من ثمانية طوابق لم يتعرض لسوء، نتيجة التدخل السريع لقوات الدفاع المدني التي طوقت الحريق ومنعت امتداده إلى بقية الأبراج والمباني، وأشار شهود عيان كانوا قريبين من مكان الحدث إلى أن الحريق انحصر في المدخل الرئيسي للمبنى الشاهق، واستطاع الإطفائيون محاصرته في موقعه ووقفوا دون تصاعد النيران إلى الطوابق العليا.

تدخلت الرافعات الاتوماتيكية والعربات المجهزة والكوادر المدربةفي الحال وأجلت الحجاج الباكستانيين إلى خارج البرج وبعضهم إلى السطح، وتعرض حارس البناية إلى إختناق طفيف لم يستدع نقله إلى المستشفى فعولج ميدانيا في الموقع، وشكلت فرق الهلال الأحمر حضورا لافتا في مسرح الحدث تحسبا للطوارئ.

الناطق الإعلامي مدير التحقيقات في الدفاع المدني في العاصمة المقدسة المقدم علي المنتشري، أكد عدم تسجيل أية إصابات بين الحجاج في الحريق الذي نشب في مدخل برج سكني في منطقة كدي، وبين المتحدث أنه تم إخلاء 725 حاجا عن طريق الآليات الحديثة والسلالم الكهربائية والرافعات الاتوماتيكية، ولازالت التحقيقات مستمرة لمعرفة المسببات، وترجح المصادر عرضية الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com