المجتمع

الرياض تشهد ورشة عمل لجمعية مودة لقضايا الطلاق غد الاثنين

الرياض /

تنظم جمعية مودة الخيرية النسائية لقضايا الطلاق غد الاثنين ورشة عمل بمدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية في الرياض.
وتناقش الورشة برامج ومبادرات الجمعية خلال السنوات الثلاث القادمة بحضور نخبة من المتخصصين والمهتمات والمهتمين بالعمل الاجتماعي في المملكة.

وتهدف الورشة إلى التعرف على الأهداف العامة للجمعية والدراسات السابقة والمبادرات القائمة ضمن اهتمامات الجمعية ، كما تهدف إلى اقتراح التوجه العام للجمعية وأهدافها على المدى المتوسط والطويل، إضافة إلى تحديد الأولويات للخدمات والبرامج والمشاريع الرئيسية التي يجب التركيز عليها والخطوات التنفيذية.

وقالت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية : إن جمعية مودة أسستها مجموعة من سيدات المجتمع بمدينة الرياض استشعارا منهن بحجم مشكلة الطلاق والتزايد الملحوظ لهذه الظاهرة، وما ينتج عنها من انعكاسات خطيرة ومدمرة على الأسرة والمجتمع على حد سواء ، مما يضع على عاتق الجميع ابتداء من الفرد والأسرة وانتهاء بالمؤسسات الحكومية والاجتماعية والخيرية مسئولية محاربة هذه الظاهرة والتخفيف من آثارها حفاظاً على وحدة أسرنا وتماسكنا الاجتماعي.

وأشارت سموها في تصريح صحفي إلى أنّ الجمعية تهدف إلى العمل على تطوير الأنظمة المتعلقة بالأحوال المدنية بما يحفظ حقوق المطلقات وأسرهن، وإلى مطالبة الجهات المختصة بإدراج مناهج للتوعية الأسرية في مناهج التعليم العام واعتماد إلزامية الفحوصات النفسية وفحوصات الخلو من الإدمان كشرط لإتمام الزواج على غرار الفحص الطبي.

كما أشارت إلى أن الجمعية تسعى إلى إطلاق برامج توعية للمقبلين على الزواج وكذلك المطلقين من الجنسين للتعريف بالحقوق الشرعية وتصحيح نظرة المجتمع إلى المطلقات. كما تطمح "مودة" إلى تضافر الجهود الحكومية والخيرية من أجل التوسع في إنشاء مكاتب إصلاح ذات البين سواء داخل المحاكم أو خارجها واستحداث أقسام نسائية لها للتوفيق بين الزوجين المتخاصمين على أسس حديثة تتوافر فيها الخبرات الفنية المتخصصة في النواحي النفسية والاجتماعية والقانونية إلى جانب الناحية الشرعية، للعمل على احتواء الخلافات الزوجية والحد من تزايد حالات الطلاق في المملكة.
وقالت سمو الأميرة سارة بنت مساعد "إن كثيرا من حالات الطلاق في مجتمعنا يمكن في نظري تلافيها والحد من آثارها من خلال التوعية والجهود الصادقة لإصلاح ذات البين، مطالبة شرائح المجتمع المختلفة بدور أكثر فاعلية في هذا الموضوع ".
وأضافت "إنّ الجمعية تسعى من خلال هذه الورشة التي يشارك فيها نخبة من الشخصيات السعودية الفاعلة في مجالات العمل الخيري والاجتماعي بالمملكة إلى دعم توجه الجمعية وبناء خططها الإستراتيجية للمرحلة القادمة التي ستشهد بحول الله انطلاقة الجمعية وتقديم برامجها المختلفة".
وقدمت سمو الأميرة سارة بنت مساعد في ختام تصريحها الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض على ثقته الغالية بتكليف سموها على عمل دراسة وطنية شاملة لظاهرة الطلاق في المجتمع السعودي للتعرف على أسبابها وكيفية علاجها، وهو ما اعتبرته سموها تكليفاً تتشرف به الجمعية موضحة أنّ "مودة" ستسخر كافة الإمكانيات والخبرات لتكون على قدر هذه المسؤولية الوطنية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا مهندس مصري الجنسيه عشت بالمملكه اكثر من حايتي ببلدي الام عمري 33 عام ومتزوج منذ 3 سنوات تقريبا لم انجب لاني لا اسطيع الانجاب لخضوعي لحادث قبل زواجي بنصف عام ولكن اتمتع بصحه جيده ولله الحمد

    وابحث عن زوجه من اي بلد عربي ومعها اطفال مطلقه او ارمله اعاملها معامله حسنه لوجه الله فيني وفيها ولكم مني جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com