المحلية

منظمة الصحة العالمية / إحصائية عالمية عن انفلونزا الخنازير

جنيف – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن عدد الإصابات بفيروس / إتش 1 إن 1 / المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير [COLOR=crimson]وصل إلى 52160 إصابة في 94 دولة أدت إلى وفاة 231 شخصاً [/COLOR].

وسجلت المنظمة 7624 حالة اصابة في المكسيك أدت إلى وفاة 113 شخصا ، وفي الولايات المتحدة وجود 21449 إصابة تسبّبت في موت 87 شخصاً ، فيما سجلت المنظمة 5710 إصابات في كندا أدت إلى وفاة 13 شخصا ، و149 إصابة في كوستاريكا أدت إلى وفاة شخص واحد ، و2506 إصابات في بريطانيا تسببت بحالة وفاة واحدة ، و1010 إصابات في الأرجنتين تسببت في سبع وفيات وحالة وفاة واحدة في كل من غواتيمالا وجمهورية الدومينكان وحالتي وفاة في تشيلي وأربع في كولومبيا .
وأشارت إلى أن الإصابات الأخرى بالمرض حول العالم لم تؤد إلى وفيات .
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت تحوّل فيروس / إتش 1 إن 1 / إلى وباء ، ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة السادسة والقصوى .
وقالت المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان في مؤتمر صحفي في جنيف إنه بناء على الأدلة المتوفرة وتقييمات الخبراء للأدلة ، طابقت أنفلونزا الخنازير المعيار العلمي للوباء .
غير أن تشان طمأنت بأن انتشار الفيروس يتم تحت مراقبة مشددة ودقيقة ، لافتة إلى أن المنظمة في موقع قوة بمواجهة الفيروس ، ومشيرة الى أن عدد الوفيات جراء المرض قليلة .
ودعت تشان الدول إلى الاستعداد لمعاينة المزيد من الإصابات في المستقبل القريب والمزيد من الانتشار ، مطالبة الدول التي بلغ فيها انتشار المرض ذروته بأن تستعد لموجة ثانية من الإصابات .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) شكرا شكرا شكرا شكرا مشكوووووووووووووررررررررررر جداااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى