الرياضية

الإمارات العربية المتحدة تستضيف بطولة العالم للبادل دبي 2022

تشهد مشاركة 16 منتحباً وطنياً للرجال بما فيها منتخبي الأرجنتين وإسبانيا متصدري الترتيب العالمي للعبة

أعلن الاتحاد الدولي للبادل، الهيئة العالمية الناظمة لرياضة البادل، عن استضافة اتحاد الإمارات للبادل لدورة هذا العام من بطولة العالم، البطولة الرئيسية التي ينظمها الاتحاد الدولي للبادل كل عامين، وتنطلق البطولة التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في ملعب سوق دبي الحرة للتنس بين 31 أكتوبر و 5 نوفمبر 2022 بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

وعقب الإعلان اليوم عن استضافة بطولة العالم، كشف اتحاد الإمارات للبادل عن خططه لتحويل الملعب الذي يتّسع لـ 5 آلاف مشجّع إلى مساحة مميزة لاستضافة منافسات المنتخبات الوطنية على مدار ستة أيام.

وتُقام البطولة ضمن فئتين منفصلتين للرجال والسيدات، حيث يشارك 16 منتخباً وطنياً ضمن كل فئة، ويخوض المنتخب الاماراتي للرجال، والمكوّن من ثمانية لاعبين، منافسات البطولة لأول مرة على أرضه، حيث يسعى إلى تمثيل المنطقة في مواجهة قائمة من أبرز الدول الرائدة في هذه الرياضة، بما فيها الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وتشيلي والإكوادور ومصر وفرنسا وإيطاليا والمكسيك وباراغواي وإسبانيا والأرغواي، بينما تنضم إلى الفرق المشاركة منتخبات ثلاث دول تتأهل من الجولات النهائية للتصفيات الأوروبية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتضمّ المنتخبات الوطنية المتأهلة لمنافسات فئة السيدات كلاً من الارجنتين وبلجيكا والبرازيل وتشيلي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وباراغواي وإسبانيا والأرغواي والولايات المتحدة، إلى جانب منتخبين أوروبيين يتأهلان عن التصفيات القارية.

وبدوره، يتوقّع أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن تحمل المسابقة فوائد ملموسة على صعيد المساهمة السياحية والتأثير الاقتصادي في دبي، من خلال استضافة المئات من أبرز لاعبي البادل والطواقم التدريبية وعائلاتهم التي تستعد لزيارة الإمارة بهدف حضور أكبر فعالية على أجندة الرياضة السنوية. حيث قال: “تواصل دبي استعادة زخمها في استضافة الفعاليات الكبرى، بما فيها البطولات الرياضية العالمية، وهو ما يعزز من جهودنا في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لجعل دبي المدينة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة. ولاشك أنه مع قدوم المئات من لاعبي البادل، والطواقم التدريبية والفنيين وعائلاتهم، إلى جانب المشجعين إلى دبي لحضور هذه البطولة الرياضية العالمية، فإنه سيتم تسليط الضوء على الإمكانات الرياضية التي تمتلكها دبي، وما يمكن أن تقدمه لعشاق الرياضة، لاسيما لهذه اللعبة التي يتزايد الاهتمام بها وأصبح لها جمهور كبير. ونتوقع أن تشهد هذه البطولة زخما كبيرا، وتحظى بترحيب واسع من المجتمع المحلي الذي يعشق هذه الرياضة، والذي سيتمكن من مشاهدة أفضل لاعبي البادل في العالم، والاستمتاع بالمباريات، لاسيما أنها تتزامن مع مبادرة “تحدي دبي للياقة” هذا العام”.

وأشار الخاجة إلى أن دبي تتمتع بالكثير من المقومات السياحية، وتقدم الكثير من الخيارات للاعبين وكذلك المشجعين لإعطائهم فرصة للجمع بين شغفهم الرياضي وقضاء وقت ممتع للاستجمام والاسترخاء والترفيه، وخوض تجارب استئثنائية في هذه المدينة الحائزة على المركز الأول ضمن قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022، وفقاً لموقع “تريب أدفايزر”.

وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول البطولة، بما في ذلك موعد سحب القرعة الرسمي ومواعيد المباريات وأسعار التذاكر خلال الأسابيع القليلة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: