الصحة

إنقاذ حياة طفل خديج لحاجة ألمانية بولادة مكة

مكة المكرمة – نجح فريقاً طبياً في مستشفى الولادة والاطفال في العاصمة المقدسة عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة من انقاذ حياة طفل خديج أثناء ولادة مبكرة لحاجة المانية خلال موسم الحج الماضي، واستمر في تلقي العلاج لحين تحسن حالته.

وفي التفاصيل إنه أثناء موسم الحج الماضي شعرت المرأة الالمانية بالمخاض، وتم نقلها عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الولادة والأطفال، وبعد الكشف عليها تبين أنها في حالة ولادة مبكرة، الأمر الذي استدعى نقلها إلى غرفة العمليات، حيث وضعت مولودها، الذي يزن 800جم.

وبعد ولادة الخديج تم تقييم حالته إكلينينكياً، وتبين وجود فشل تنفسي بسبب عدم اكتمال نمو الرئتين، مما تطلب وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وإعطائه الأدوية المنشطة لنمو الرئتين، والمضادات الحيوية، والتغذية الوريدية الكاملة.

وخلال 60 يوم الماضية من العناية والمتابعة الصحية تحسنت حالة الطفل، حيث وصل وزنه إلى كيلو ونص، فيما تم تقليل معطيات التنفس الصناعي إلى أن أصبح الطفل يتنفس بشكل طبيعي، إضافة إلى التدرج في الرضاعة عن طريق الأنبوب الفموي المعدي من لبن الأم، حتى اكتملت الرضاعة، وتحولت إلى رضاعة طبيعية من الأم مباشرة، مبينة أن الطفل ووالدته غادرا مطار الملك عبدالعزيز في جدة على بلادهما ألمانيا بصحة وعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: