الصحة

استخراج 5 مشابك معدنية من معدة ومريء رضيع بمستشفى مصري

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة في مصر، اليوم الاثنين،‏ من استخراج 5 مشابك معدنية يتراوح طول الواحد منها 3 سنتيمترات من مريء ومعدة طفل رضيع يبلغ من العمر نحو 3 أشهر.
واستقبل المستشفى الطفل في حالة بكاء مستمر، وبسؤال الأم أفادت أنها تركت طفلها الرضيع لفترة وجيزة مع أخته التي تبلغ من العمر 3 سنوات، والتي وضعت دبابيس معدنية تستخدم في تعليق الستائر في فم الطفل.
وكشف مدير عام مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، الدكتور أشرف الشرقاوي، عن تفاصيل الواقعة، موضحًا أنه جرى استقبال الطفل في وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة بقيادة الدكتور محمد عز، رئيس الوحدة، وبإجراء أشعة على البطن، تبين وجود مجموعة من المشابك المعدنية في المريء، وأخرى في المعدة، ولأن هذه المشابك ذات أطراف حادة فكان هناك تخوف من أن تكون جرحت جدار المعدة أو المريء، فتم عمل أشعة مقطعية أثبتت عدم وجود جروح.


وأكد رئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، الدكتور محمد عز، ‏‏أن هذه الحالة تعد من الحالات الصعبة نظرا لعمر الطفل، ووجود عدد كبير من المشابك ذات الأطراف الحادة التي تحتاج لمهارة عالية في استخراجها.
وأوضح، أن وحدة الجهاز الهضمي من أكثر الوحدات المتطورة على مستوي مصر من ناحية التجهيزات والكفاءات البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: