الرياضية

جدة تستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2023

قمة رياضة السيارات في العالم تعود إلى المملكة

رحبت شركة رياضة المحركات السعودية اليوم، بالإعلان عن موعد عودة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 إلى جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس 2023. وستشكل الزيارة الثالثة  لقمة رياضة السيارات في العالم إلى المملكة العربية السعودية، السباق الثاني على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023، والذي تم الكشف عنه في وقت سابق اليوم، لتعود البطولة إلى المملكة في وقت مبكر من الموسم الجديد.

وسيحظى الجمهور مجدداً بفرصة متابعة أقوى سباقات العالم من مدرجات حلبة كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، ومشاهدة سائقيهم المفضلين عن قرب وهم يتسابقون بسرعات تتخطى معدلاتها 252 كم / ساعة.

وبدوره، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته بتأكيد موعد سباق الفورمولا 1 الثالث في جدة، وقال سموه:يتطلع الجميع في شركة رياضة المحركات السعودية إلى عودة سباق الفورمولا 1 إلى جدة خلال بطولة جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 للمرة الثالثة في شهر مارس المقبل.

وأضاف سموه: “يشكل تنظيم أحداث رياضية كبرى مثل الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية جزءاً لا يتجزأ من مستهدفات رؤية المملكة 2030،والرامية إلى تحسين حياة جميع المواطنين السعوديين. فالأمر لا يقتصر على تنظيم عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات الترفيهية للجماهير فحسب، بل يمتد لما هو أبعد من ذلك من خلال توفير فرص عمل وخبرات لم تكن متوفرة من قبل لشبابنا وشاباتنا الذين يشكلون العناصر الأساسية لفريق عملنا”.

وأكمل سموه: “سنسعى لتقديم برنامج متكامل من الأنشطة للجمهور، على مدار أيام السباق الثلاثة، داخل المسار وخارجه، لتلبية متطلبات الباحثين عن الإثارة الرياضية والفعاليات الترفيهية على حد سواء، لتكون رسالتنا واضحة: ندعوكم إلى جدة في شهر مارس المقبل ليس فقط لمشاهدة سباق مذهل على أسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، ولكن أيضاً لاستكشاف كل ما تقدمه المملكة، وأتطلع إلى الترحيب بفرق الفورمولا 1 والسائقين والجمهور في جدة مجدداً في العام 2023″.

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أحدث الأماكن على روزنامةالفورمولا 1، حيث استضافت أول سباق لها في شهر ديسمبر 2021،وسباقها الثاني بعد 4 أشهر فقط في مارس 2022، حيث كان كلا السباقينمن أكثر السباقات إثارة في الذاكرة الحديثة، وقدما بعض أكثر اللحظات شهرة وإثارة على المسار في كلا الموسمين.

ففي السباق الأول عام 2021، احتدمت المنافسة بين سائق ريد بُلالهولندي ماكس فيرشتابين، مع سائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات، البريطاني لويس هاميلتون، خلال سباق عالي السرعة وحافل بالإثارة، والذي انتهى بفوز سائق مرسيدس بشق الأنفس، ليتساوى السائقان في النقاط قبل جولة واحدة من نهاية الموسم. وفي العام 2022، حسم ماكس فيرشتابين الفوز بعد منافسة شرسة خلال لفات السباق الأخيرة، مع سائق فريق فيراري القادم من موناكو تشارلز لوكلير، والذي احتل الصدارة معظم أوقات السباق حتى تمكن فيرشتابين من تجاوزه قبل 3 لفات على خط نهاية السباق الذي حبس أنفاس الجمهور حتى أمتاره الأخيرة.

وتحفل حلبة كورنيش جدة بالفعل بسجل حافل من اللحظات المذهلة، ما يجعل عودة الفورمولا 1 في عطلة نهاية الأسبوع من 17 إلى 19 مارس 2023 حدثاً لا يفوّت.

وتحمل نسخة 2023 في جعبتها المزيد من الفعاليات الفنية المصاحبة للسباق، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج الحفلات الموسيقية في العاميين الماضيين، والذي استضافت فيه بعضاً من أكبر الأسماء في عالم الموسيقى والغناء في العالم مثل جاستن بيبر، وجيسون ديرولو وديفيد غيتا في العام 2021، في حين استضافت في العام 2022 فريق بلاك آيد بيز وكريس براون، ومن المتوقع أن يشهد السباق في العام 2023 عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات الترفيهية التي تلائم الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: