الثقافية

أدبي الجوف” ينظم محاضرة “الوطن.. أثر وآثار” بمناسبة اليوم الوطني 92

سكاكا – هناء سعود :
برعاية أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، نظم نادي الجوف الأدبي الثقافي محاضرة بعنوان “الوطن.. أثر وآثار”، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، مساء يوم الخميس 22/9/2022م، في مقهى تعاليل بسكاكا.
وقال عالم الآثار الدكتور خليل المعيقل أن اليوم الوطني هو مناسبة للتذكير بأهمية المحافظة على مكتسبات الوطن، وما نعيشه من أمن وأمان ورغد عيش.
ولفت إلى أهمية الوطن وموقعه القيادي المهم والمؤثر على مستوى العالم، مشيراً إلى العمق الحضاري العميق الذي تمتلكه المملكة العربية السعودية، وإلى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة في المحافظة على الكنوز والمواقع الأثرية التي تزخر بها.
وفي مداخلات حضور المحاضرة التي أدارها الدكتور طامي الشمراني أشاروا إلى ضرورة المحافظة على منجزات الوطن ومكتسباته والعمل من أجل تحقيق رؤيته المباركة 2030م.
وأوضح رئيس نادي الجوف الأدبي الثقافي عبدالعزيز النبط أن المحاضرة تأتي ضمن برنامج النادي للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، لافتاً إلى أن النادي سينظم على مدار أسبوع أمسيات شعرية ومحاضرات وطنية في بقية محافظات المنطقة، كما خصص النادي في هذا السياق مسابقة قيمة جوائزها 30 ألف ريال في الشعر والقصة القصيرة للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: