تحقيقات وتقارير

فيديو تحذيري.. الداخلية‬⁩ تكشف خطر مادة الشبو المخدر.. نهايته جرائم مروعة وانفصام في الشخصية

تقرير – كشفت وزارة الداخلية عبر مقطع فيديو بثته تحذير هام ، ورسالة توعوية بشأن مخاطر مادة الشبو الذي وصف التقرير تعاطيها يؤدي الى الفصام، الهلاوس، الشكوك، جنون العظمة، ايذاء النفس، ارتكاب جرائم غريبة وبشعة ومروعة.

يشار إلى أن ” الشبو ” المخدر انتشر في الولايات المتحدة الأميركية قبل 16 عامًا؛ وأصبح ينتشر في بعض البلدان العربية ؛ وتفوق مخاطره جميع أصناف المواد المخدّرة- من بينهم الهيروين- حيث أصبح متسببًا في جرائم اغتصاب وقتل وانتحار.

ووفقًا لتقارير طبيّة عالمية فإنّ مركبات مخدر الشبو هي “الميثا أمفيتامين”، التي تعرف بأنّها منشطات شديدة التأثير وسريعة الإدمان، وتسبب حالة من الهلوسة السمعية والبصرية، وتدمر القلب وانفجار شرايين المخ والجلطات وتشوهات كبيرة في الوجه، إضافة إلى الشيخوخة المبكرة، وتساقط الأسنان، وفقدان جزئي للذاكرة وتضعف المناعة، بالإضافة إلى انفصام الشخصية.

https://twitter.com/makkahnews1/status/1583154775247376385?s=46&t=It8fdbBkq7ytVIMpS0rRNg

وأوضحت التقارير الطبيّة العالمية أنَّ المدمن لمخدر الشبو قد تحدث له سكتة دماغية، بالإضافة لأمراض نفسية تدفعه للانتحار، نتيجة للتغيُّر الحاد في الحالة المزاجية للمدمن، وتبقيه مستيقظًا لفترة طويلة ما يدفعه لارتكاب جرائم وأفعال غير مبررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: