المحلية

اجتماع تنسيقي بين ” بيئة مكة والامن الغذائي و”اطعام ” للحد من هدر اللحوم

وائل العتيبي _ جدة | اجتمع نائب محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي لشؤون الحبوب والمشرف العام على استراتيجية الأمن الغذائي محمد بن إبراهيم الفوزان ، مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف و مدير عام الإدارة العامة للرقابة ومتابعة اداء الفروع الدكتور مجاهد خالد الشليخي ، ومدير التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس حسين بن كمال الدين فلمبان في مقر الفرع اليوم ببرج دلة بجدة .

يأتي ذلك الاجتماع بهدف تفعيل الشراكات المجتمعية بين الجهات انطلاقًا من دور الجهات في رفع نسبة الوعي بأهمية الأمن الغذائي وتعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك ، والتحفيز على تبنّي الحلول التي تسهم في الحدّ من الهدر الغذائي في موسم الحج .

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة جمعية بنك الطعام السعودي ” إطعام” عبد اللطيف الراجحي ، والمدير الاقليمي للجمعية بمنطقة مكة المكرمة فواز بن خالد سويد .

و يهدف الاجتماع الى تحقيق الأمن الغذائي وحفظ الموارد الغذائية من الهدر عن طريق برامج مشتركة بالتعاون بين جميع الجهات .

يذكر ان البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء (لتدوم) هو برنامج وطني أطلقته المملكة للمحافظة على مواردها الطبيعية، بهدف تقليص الكميات المفقودة والمهدرة في الغذاء، عبر اتباع أحدث المعايير والتجارب الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com