الرياضية

نادي النصر في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات بمشاركة 22 نادياً

السعودية تستضيف مجموعة واحدة في المرحلة التمهيدية

إيذاناً بعصر جديد من النجاح والتقدم لكرة القدم النسائية في آسيا، أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عدد الفرق المشاركة في الموسم الافتتاحي المرتقب من دوري أبطال آسيا للسيدات، والذي سينطلق في أغسطس.

سيتم تمثيل 22 اتحادًا عضوًا (MAs) الذين أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة بواسطة نادٍ واحد في حملة 2024/25 التاريخية للبطولة، والتي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي.

ستتأهل الأندية من أفضل ثمانية اتحادات اتحادية، حسب تصنيفها وفقًا لأحدث تصنيف عالمي للسيدات (اعتبارًا من 15 مارس 2024)، مباشرة إلى مرحلة المجموعات، والتي تتكون من ثلاث مجموعات من أربعة فرق سيتم التنافس عليها في شكل دوري مركزي اعتبارًا من أكتوبر. 6 إلى 12.

سيتعين على الأندية الـ 14 المتبقية اجتياز المرحلة التمهيدية التي تضم أربع مجموعات – مجموعتان من أربعة فرق ومجموعتين من ثلاثة فرق – والتي ستلعب في شكل دوري مركزي في الفترة ما بين 25 و31 أغسطس، مع تأهل الفائزين الأربعة بالمجموعات. مرحلة المجموعات.

ستستضيف كل من الأردن وماليزيا والمملكة العربية السعودية وتايلاند مجموعة واحدة في المرحلة التمهيدية، بينما ستستضيف الصين وفيتنام مجموعة واحدة في كل منهما في مرحلة المجموعات. سيتم تحديد المضيف الثالث المتبقي لمرحلة المجموعات بعد حفل القرعة وسيتم تأكيده قبل بدء مرحلة المجموعات.

يمكن الاطلاع على قائمة الأندية وتصنيفات MA الخاصة بها أدناه:

رتبة عضو نادي الرابطة
1 اليابان أوراوا ريد دايموندز للسيدات
2 كوريا الشمالية نادي نايغوهيانغ للسيدات
3 أستراليا ملبورن سيتي
4. نادي الصين لكرة القدم ووهان جيانغدا للسيدات
5. كوريا الجنوبية هيونداي ستيل ريد آنجلز للسيدات
6. نادي فيتنام هوشي منه سيتي للسيدات
7 الفلبين كايا إف سي – إيلويلو
8. فريق تايبيه الصيني تايتشونغ الحوت الأزرق لكرة القدم للسيدات
9 تايلاند سيتم تحديده لاحقًا*
10 أوزبكستان بي إف سي ناساف
11 نادي ميانمار مياوادي لكرة القدم للسيدات
12. جمهورية إيران الإسلامية بام خاتون
13 نادي الهند أوديشا لكرة القدم
14 نادي الاتحاد الأردني
15 هونج كونج، الصين سيتم تحديده لاحقًا*
16 لاوس يانج إليفانتس إف سي
17 ماليزيا صباح FA
18 نادي نيبال APF لكرة القدم
19 الإمارات العربية المتحدة نادي أبو ظبي الريفي
20 سنغافورة ليون سيتي سيلورز
21 بوتان آر تي سي
22 السعودية نادي النصر
سيتم تأكيد الأندية بعد الانتهاء من المنافسة (المسابقات) المحلية الجارية

سيتم إجراء مراسم القرعة الرسمية لكل من المرحلة التمهيدية ومرحلة المجموعات يوم الخميس 18 يوليو في مقر الاتحاد الآسيوي.

النظام الديناميكي، الذي يتماشى مع تصميم الاتحاد الآسيوي على ازدهار كرة القدم للسيدات، سيشهد تأهل أول فريقين في كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام في 22 و23 مارس 2025. سيتم إجراء قرعة المرحلة قبل الدور ربع النهائي لتحديد الثنائيات الأربعة، والتي سيتم التنافس عليها بنظام مباراة واحدة، حيث يكون الفريق الأعلى تصنيفًا في كل مواجهة هو الفريق المضيف.

وسيتبع ذلك نهائيات مركزية، والتي ستشهد إقامة الدور نصف النهائي والنهائي – جميع المواجهات من مباراة واحدة – في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025. يمكن الاطلاع على نظرة عامة على جدول دوري أبطال آسيا للسيدات 2024/25 وجدت أدناه:

من المقرر أن تكون بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات عرضًا مثيرًا لكرة القدم للأندية من الدرجة الأولى، وستتضمن أيضًا محفظة جوائز جذابة – سيحصل كل ناد مشارك في دور المجموعات على ما لا يقل عن 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية اعتمادًا على على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال الأوائل على الإطلاق في البطولة المرموقة يمكن أن يتوقعوا الحصول على مكافأة لا تقل عن 1.3 مليون دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com