
مكة المكرمة – في خطوة نوعية تسعى إلى الارتقاء بتجربة الحاج ثقافيا ومعرفيا، أطلق فريق السعادة بشركة الماسية، الذي يشرف عليه المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الأستاذ أحمد بن عصام فقيها، مبادرة إثرائية بعنوان جدارية الماسية، وذلك ضمن نطاق مخيمات الشركة في مشعر منى.
وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من رؤية وزارة الحج والعمرة و الماسية في اثراء تجربة الحاج وتعزيز الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة، لاستخدامها كوسائط معرفية وثقافية وحضارية تسهم في تنويع المبادرات المقدمة من فريق السعادة .
استثمرت المبادرة الممرات الداخلية للمخيمات، عبر تصميم جداريات تفاعلية بشكل جذاب تحمل مضمونين رئيسيين:
• جدارية المعالم الاثرائية: تعرف الحجاج بالمواقع السياحية في المملكة العربية السعودية.
• جدارية المعالم التاريخية: تسرد عبر صور ومعلومات موجزة أبرز المعالم المرتبطة بالتاريخ الإسلامي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وتضمنت الجدارية معالم مختارة بعناية من ذاكرة التاريخ الإسلامي، من بينها:
مسجد البيعة، مسجد الجن، مسجد الخيف، مسجد نمرة، وعين زبيدة، إلى جانب معالم أخرى تشكل محطات ملهمة في رحلة الحج الروحانية.
تهدف المبادرة إلى تقديم محتوى بصري ومعرفي مبسط يثري رحلة الحاج ويخلق لحظات تأملية، تجعل من كل توقف فرصة لاكتشاف جانب من تراث مكة المكرمة وتاريخها الممتد.
وأكد فقيها، أن هذه المبادرة تأتي في سياق التزام شركة الماسية بتحقيق التوعية والتثقيف للحاج، وتقديم تجربة غنية لا تقتصر على أداء المناسك، بل تمتد لتشمل البعد الثقافي والحضاري والإنساني وتضيف البهجة والسعادة لضيوف الرحمن.