المحلية

الغرفة التجارية بمكة تساهم في التوعية بأنفلونزا الخنازير

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

عقدت اللجنة الصحية والدوائية في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم اجتماعها الثالث برئاسة رئيس اللجنة الدكتور سعد المرزوقي وحضور أعضاء اللجنة .
وأوضح عضو مجلس إلا دارة والمتحدث الرسمي باسم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ماهر صالح جمال أن الاجتماع بحث عدد من الموضوعات والتأكيد على متابعتها ومن أبرزها القيام [COLOR=crimson]بحملة توعوية تثقفية عن مرض أنفلونزا الخنازير [/COLOR]يستهدف جميع المواطنين وضيوف الرحمن وكذلك العاملين في القطاعات الصحية من خلال التنسيق مع القطاعات المختصة لإقامة محاضرات وندوات علمية وطبية حول هذا المرض خاصة مع اقتراب موسم الحج والعمرة إلى جانب إعداد العقد الصحي الموحد والقانوني الذي يكفل حق الموظف والمنشآت الصحية .

وبين أن اللجنة ناقشت تحديد موعد اللقاء المزمع عقده بين أعضاء اللجنة الصحية والدوائية والقطاعات الصحية بالعاصمة المقدسة بهدف التعريف باللجنة وأهدافها ومهامها ومعرفة أهم العقبات التي تواجه القطاع الصحي والدوائي وذلك عن طريق توزيع الاستبيان المعد لذلك .
ولفت عضو مجلس الإدارة إلى أن اللجنة ستعقد قريبا لقاءا مع معالي وزير الصحة لمناقشة أهم العقبات التي تواجه القطاع الصحي مع الجهات ذات العلاقة بهذا القطاع.
وأعلن جمال أن اللجنة الصحية استعرضت في اجتماعها اللمسات الأخيرة حول دراسة الجدوى الاقتصادية التي أعدتها اللجنة مع أحد المستشارين المختصين حول إنشاء أول شركة صحية من نوعها تحت مظلة اللجنة والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي يندرج تحتها إنشاء / 4 / شركات الأولى الحراسات الأمينة للمنشآت الصحية والثانية شركة الإسعاف للمنشآت الصحية والثالثة شركة تدريب الشباب والشابات السعوديين وتهيئتهم للعمل بالقطاع الصحي إضافة إلى شركة Diet Center (أكل رجيم ).
وشدد المتحدث الرسمي باسم الغرفة أن الغرفة التجارية تسعى من خلال لجانها المختلفة تفعيل نشاطاتها والمساهمة في خدمة المجتمع والوصول إلى الأهداف المرجوة خاصة في المجالات المرتبطة بصحة الإنسان من خلال اللجنة الصحية والدوائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com