أخبار العالم

باكستان تؤكد أن تجميد واشنطن للمساعدات جاء رداً على إجلاء المدربين الأمريكيين

إسلام أباد 14 شعبان 1432هـ

أكدت وزيرة الدولة للشئون الخارجية الباكستانية حنا رباني كهر أن تجميد الولايات المتحدة الأمريكية ل 500 مليون دولار من مساعداتها العسكرية لباكستان جاء رداً على إجلاء باكستان للمدربين الأمريكيين الذين كانوا متواجدين على أراضيها.

وأوضحت كهر في إيجاز قدمته اليوم أمام لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الوطني الباكستاني حول التوتر الراهن على العلاقات الثنائية بين باكستان والولايات المتحدة أن واشنطن علقت كذلك 300 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها لباكستان ضمن صندوق دعم التحالف في الحرب على الإرهاب.
وحثت اللجنة البرلمانية للشئون الخارجية من جانبها الحكومة الباكستانية على ضرورة تنسيق التعامل والتعاون مع الولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب بشكل رسمي.
كما حثت اللجنة البرلمانية بتشديد إجراءات منح التأشيرات للأجانب وتدقيقها جيداً من قبل الوزارات المعنية في البلاد مثل الخارجية والداخلية والدفاع حسب نوع التأشيرة.

وطلبت اللجنة تفاصيل جميع المدربين الأمريكيين الذين دخلوا إلى باكستان مطالبة الحكومة بوقف جميع العمليات الأجنبية في قاعدة شمسي الجوية بإقليم بلوشستان وهي القاعدة التي تستخدمها الولايات المتحدة لشن غارات الطائرات بدون طيار على منطقة القبائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com